القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

مكافأة أمريكية مالية مقابل معلومات عن حمزة بن لادن


من هو حمزة بن لادن ...


بقلم : سناء الزيود




هو أحد أبناء أسامة بن لادن مؤسس وقائد تنظيم القاعدة ولد حمزة بن لادن عام 1989، وهو أحد القادة الأساسيين في تنظيم القاعدة، كان حمزة مع والده في أفغانستان قبل هجمات 11 / أيلول وقضى معه فترة في الباكستان، ويشاع بأنه الأبن المفضل وخليفة أسامة بن لادن، وتشير وثائق عثر عليها في المجمع الذي قتل فيه أسامه بن لادن بأنه كان قيد الإقامة الجبرية في إيران في وقت مقتل والده، حيث بينت الوثائق بأن مساعدي والده كانوا يحاولون إستعادته.



نشاط حمزة بن لادن ...



حمزة بن لادن مدرج على القائمة الأمريكية السوداء للأشخاص المتهمين بالإرهاب، حيث أنه ظهر في رسالة صوتية بثت عام 2015 قدمه فيها أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الحالي، وقامت وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيفه عام 2017 على أنه إرهابي عالمي، كونه دعا للثأر لمقتل والده من الولايات المتحدة الأمريكية وهدد بإستهداف أمريكيين في الخارج وبمهاجمة عواصم غربية، وأيضا" دعا القبائل السعودية ألى التحالف مع تنظيم القاعدة في اليمن لقتال السعودية.


( أيمن الظواهري )
( أيمن الظواهري )

مليون دولار أمريكي مقابل معلومات ...


نتيجة الخطر والتهديد الذي يشكله حمزة على الأمن الأمريكي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن مكافأة مالية مقدارها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات من شأنها أن تقود اليه.

رد فعل السعودية تجاه حمزه بن لادن ...




صرحت وزارة الخارجية السعودية بأنها جردت حمزة بن لادن من الجنسية السعودية، ولم تذكر السلطا ت السعودية أسبابا" لذلك ويذكر بأنه سبق وتم سحب الجنسية السعودية من والده أسامة بن لادن.







( أسامة بن لادن )




تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار