-->

ما لا تعرفه عن دان براون صاحب الشيفرة الأشهر بالعالم

dan-brown دان بروان كاتب روائي شيفرة دافنشي اقتباسات أٌقوال روايات كتب سينوغرافيا أدب الأصل الرمز المفقود الجحيم


ما لا تعرفه عن دان براون صاحب الشيفرة الأشهر بالعالم 



نبذة عن دان براون 

     مؤلف أمريكي لقصص الخيال و الإثارة الممزوجة بطابع علمي و ديني و فلسفي ، ولد في 22 يونيو 1964 في ايكسيتير / الولايات المتحدة الأمريكية ، مدرسًا للغة الإنجليزية، ثم وجه كامل اهتمامه نحو الكتابة ، لاقت رواياته رواجًا كبيرًا بين الأجيال الشابة في جميع أنحاء العالم، أشهر رواياته هي “ شفرة دافنشي - The Da Vinci Code ” الصادرة عام 2003 .


بدايات دان براون الأدبية

     كان براون شغوفًا بحل الشيفرات الرقمية، فكانت أول رواياته “الحصن الرقمي” التي تصدرت مبيعات الكتب الإلكترونية في أمريكا. ووضعته مجلة التايمز بين أكثر 100 شخصية أثروا في العالم بعد إصداره ل” شيفرة دافينشي ”.    
 ألف دان براون العديد من القصص والروايات لكن روايته شيفرة دا فينشي اعتلت قائمة نيويورك تايمز كأفضل الكتب مبيعاً على الإطلاق. حيث تركزت الأضواء في بداية عام 2004 على روايات دان بروان في صحيفة نيويورك تايمز ، وصارت من أكثر الكتب مبيعاً خلال نفس الأسبوع .  و قد انتهى في 2017 من كتابة روايته الاخيرة بعنوان أصل (origin) . وما يميز روايات دان براون التشويق والإثارة، وهذا متوفر في كثير من الروايات، لكن في روايات دان براون فإن ذلك يظهر جلياً للقارئ من خلال أحداث الرواية التي نجح دان بروان في الربط بينها بطريقة سلسة وسهلة تمكن القارئ وبسهولة جداً من تذكر الأحداث وتحليلها خلال قراءته للرواية وتخمينه للأحداث .


أعمال دان براون الأدبية

     العامل المشترك بين كل روايات دان براون أنها كلها تبدأ بجريمة قتل أو انتحار كما في روايته الأخيرة الجحيم ، بذلك يتوقع القارئ أحياناً أنه سيدرك ماذا سيحدث في النهاية لكن تتغلب عليه أحداث وحبكة الرواية فتحدث أمور مفاجئة. علاوة على ذلك، يسهل تخيّل أحداث الرواية بسهولة وبدون عناء، فيشعر القارئ خلال قراءته وكأنه يشاهد فيلماً سينمائياً.والجدير ذكره أن الترجمة العربية لروايات دان براون ناجحة؛ فعملية الترجمة لم تلغِ عاملي الإثارة والتشويق من الرواية . كما تُرجمت رواياته لأكثر من أربعين لغة .
  
   نجحت روايات دان بروان للوصول إلى السينما، وأُنتِجت عدة افلام سينمائية عن رواياته، وهي: فيلم شيفرة دافنشي، وتلاه فيلم ملائكة وشياطين ، وقامت شركة كولومبيا السينمائية بالشروع بإنتاج فيلمين مقتبسين من روايتي الرمز المفقود والجحيم جميعهم بطولة الفنان توم هانكس .

روايات دان براون


الحصن الرقمي / 1998
حقيقة الخديعة / 2000
ملائكة وشياطين / 2001
شيفرة دا فينشي / 2003
الرمز المفقود / 2009
الجحيم / 2013
رواية الأصل / 2017


حياة دان براون الشخصية

    كان والد بروان يعمل استاذ الرياضيات حاز على العديد من الجوائز أما والدته فكانت محترفة للموسيقى الدينية، وهكذا نشأ دان في بيئة تجمع بين العلم والدين . تزوج دان من بلايث وهي أستاذة في علم تاريخ الفن ورسامة وكثيراً ما ترافقه في رحلاته الاستكشافية ورحلات البحث التي يقوم بها والتي كان آخرها في باريسحيث قضيا بعض الوقت في متحف اللوفر بشأن أمور تتعلق بروايته شيفرة دا فينشي أطلقت عليه مجلة التايم بعد إصدار روايته شيفرة دا فينشي أنه واحدٌ من أكثر مائة شخص أثروا في العالم .




أقرأ أيضا :






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق