القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

تعرف على أغنى مالكي أندية كرة القدم في العالم


أغنى مالكي أندية كرة القدم في العالم


شهدت السنوات الماضية إرتفاع الإستثمارات في الساحرة المستديرة فاتجه الكثير من المليارديرات للإستثمار في أندية كرة القدم والسعي لإمتلاكها ...

سناء الزيود


1* ديتريش ماتشيتز 

    يحتل المرتبة الأولى في قائمة أغنى مالكي أندية كرة القدم حيث يملك نادي نيويورك ريد بولز بقيمة 23 ميليار دولار الذي فاز بالدوري الشرقي خمس مرات منذ تملكه له، وهو مستثمر في عديد من الرياضات.





2* الشيخ منصور آل نهيان

   مالك نادي مانشستر سيتي بقيمة 22 مليار دولار، ومنذ أن تملكه عام 2008 فاز النادي بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتبلغ ثروة عائلة الشيخ منصور مايقارب الترليون جنيه إسترايني.





3*  عائلة أنيلي

    المتمثلة بأندريا أنيلي مالك نادي يوفنتوس الإيطالي بقيمة 13.4 مليار دولار، وهي أعرق عائلة تمتلك نادي رياضي في العالم حيث تعود ملكيتها لنادي يوفنتوس لعام 1947.





4* فيليب أنشوتز

    مالك نادي لوس أنجلوس غالاكسي بقيمة 12.9 مليار دولار، وحصل على وسام الشرف في مسابقة كرة القدم الوطنية لمساهمته في تطوير كرة القدم في الولايات المتحدة، حيث تمكن من ضم كل من ديفد بيكهام وستيفن جيرارد وزلاتان إبراهيموفيتش للنادي، واستطاع تحقيق لقب الدوري الأمريكي خمس مرات.





5* رومان إبراهيموفيتش

    مالك نادي تشيلسي بقيمة 10.7 مليار دولار، حيث استطاع النهوض بالنادي ليصبح من أهم أندية أوروبا وحقق معه الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين على التوالي.





6* ستان كرونكي

   مالك نادي أرسنال بقيمة 8.3 مليار دولار، ويمتلك شركة رياضية كبرى.





7* ناصر الخليفي

    مالك نادي باريس سان جيرمان بقيمة 8.3 مليار دولار منذ عام 2011، واستطاع أن يفوز مع النادي بلقب الدوري الفرنسي خمس مرات ولقب الكأس أربع مرات، وتم إنفاق اكثر من 451 مليون دولار لضم النجمين البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي.





8* شهيد خان

   مالك نادي فولهام بقيمة 7 مليار دولار أنفق أكثر من 129 مليون دولار على شراء 12 لاعبا" جديدا" في صيف 2018.





9* زهان جندانغ

   مالك نادي إنتر ميلان بقيمة 6.7 مليار دولار منذ عام 2016، وساهم بوصول الفريق للمركز الرابع ومكنه من المشاركة بدوري أبطال أوروبا عام 2018.





10* جو لويس

   مالك نادي توتنهام هوتسبير بقيمة 4.9 مليار دولار، ومول بناء ملعب توتنهام الجديد بأكثر من مليار وثلاثمئة مليون دولار.



تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار