-->

سلسلة صورة وحدث الإسبوعية (5)



صورة وحدث


أحداث من حول العالم في صورة ...

سناء الزيود


من فلسطين : وجه حنظلة .. عندما سئل ناجي العلي عن موعد رؤية وجه حنظلة الذي يعتبر رمزا" للقضية الفلسطينية أجاب : عندما تصبح الكرامة العربية غير مهددة وعندما يسترد الإنسان العربي شعوره بحريته وإنسانيته.




* من أوروبا : عامل منجم يحمل طائر الكناري الذي كان يستخدم للكشف عن الغازات في المناجم لأنه أحيانا" كان يحدث تسرب غاز فيموت العاملون في المنجم.





* من مصر : معبد فيلة في أسوان عام 1904.




* من فلسطين : الجنرال اللورد اللنبي يدخل القدس ماشيا" من باب الخليل عام 1917 وعندها قال كلمته الشهيرة: " الآن إنتهت الحروب الصليبية ".





* من مصر : محمد نجيب أول رئيس لمصر بعد الإنقلاب في 23_7_1952 أثناء عمله ضابطا" في السودان مسقط رأسه قبل أن يأتي للقاهرة عام 1924.





* من فلسطين : يهود الصابرا إسم أطلق على اليهود من مواليد فلسطين بعد الحرب العالمية  الأولى تمييزا" لهم عن اليهود المهاجرين إليها وتعني حياة التقشف التي نشأوا عليها مما يجعلهم يتمردون على اليهود المهاجرين الأوروبيين واتسعت فيما بعد التسمية وأصبحت تطلق على جميع ايهود مواليد فلسطين المحتلة.





* من مصر : فلاحين مصر من أباء الوجه القبلي والبحري أثناء حفر قناة السويس عام 1860.





* من العراق : سياح يأخذون صورة تذكارية مع أسد بابل من اثار بابل بالعراق عام 1934 تقريبا".





* من مصر : نادي فليت بشارع المستشفى اليوناني بمدينة الإسكندرية بمصر حيث كان مخصص لجنود الإحتلال الإنجلزي عام 1936.





* من الوطن العربي : خطاب كان يحمله الجنود الإنجليز في الدول العربية التي كانوا يحتلونها أو يحارون على أراضيها لمساعدتهم في حال وقوعهم أسرى أو أضلوا الطريق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق