القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

تعلم التاريخ بطريقة ممتعة وسهلة ... أفضل قنوات التاريخ على يوتيوب


تعلم التاريخ بطريقة ممتعة وسهلة ... أفضل قنوات التاريخ على يوتيوب




تعلم التاريخ بطريقة ممتعة وسهلة ... أفضل قنوات التاريخ على يوتيوب




بقلم : سناء الزيود




* قناة التاريخ التلفزيونية :


هي شبكة تلفاز أمريكية ( history tv )، تبث هذه القناة برامجها على القنوات الأرضية الداخلية وعلى القنوات الفضائية الأمريكية منذ عام 1995، وتمتلك قناة خاصة" بها على اليوتيوب منذ عام 2006 تضم نحو 2.5 مليون مشارك وما يقارب 354 مليون مشاهدة ، وتعرض القناة مقاطع فيديو تاريخية وسلاسل قصيرة إسبوعيا"، ولها مكتبة ضخمة تحتوي على مايزيد على 5000 فيديو..

تحتوي قائمة البرنامج للقناة على برامج وثائقية متسلسلة ومسلسلات ملحمية وبرامج تاريخية، وتتميز هذه القناة بأنها تستخدم ممثلين حقيقيين ومواقع أصلية للأحداث التاريخية في أفلامها وسلاسلها الوثائقية.


* قناة محور التاريخ المغاير :


تم تأسيس هذه القناة عام 2012 وتعتبر دليل متكامل ومتخصص للإجابة عن أسئلة الأحداث التاريخية التي تبدأ بماذا لو؟ ويجيب عنها كودي فرانكلين.

تعتمد القناة إسلوبا" ممتعا" بإستخدام الرسوم المتحركة والتسلسل الزمني الشيق للأحداث التاريخية بإستخدام المعرفة الجغرافية وتعداد السكان والحقائق التتاريخية، حيث تطرح التاريخ الحقيقي من خلال إستكشاف تاريخ مغاير له وهذا هو مبدأ ماذا لو؟.

تعرض الكثير من الحلقات شهريا"، وتضم القناة مايزيد على مليون ونصف متابع ومايزيد على 175 مليون مشاهدة.


* قناة تاريخ بسيط :


أسس القناة عام 2014 الرسام والكاتب المحب للتاريخ دانيال، وصل عدد متابعينها إلى مليون ونصف متابع وأكثر من 234 مليون مشاهدة.

تقوم هذه القناة على إعادة تاريخ العالم وأحداثه المعقدة إلى الحياة من خلال الرسوم المتحركة، حيث يمكنك التعرف على حياة الناس وثقافتهم وحروبهم وأحداثهم على مر الزمان، تقدم القناة إثنين من مقاطع الفيديو التعليمية المبسطة إسبوعيا"، بالإضافة لفيديوهات تتناول التاريخ حسب جداول زمنية تفصيلية.


* قناة التاريخ الملحمي :


أطلقها الباحث توبي جروم الحاصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة أدنبرة عام 2015 ، تعتمد على تقديم الحقائق التاريخية بطريقة الأفلام الوثائقية كونه يعمل أيضا" منتجا" ومخرجا" مستقلا" للعديد من الأفلام الوثائقية التاريخية، ووصل عدد متابعينها إلى مايقرب 322 ألف متابع و 17 مليون مشاهدة.

تقوم هذه القناة على تقديم الأحداث الملحمية في التاريخ البشري تساعد على إكتساب المعرفة بطريقة بسيطة وممتعة، وإعتماد خرائط متحركة وصور ورسوم ونصوص للتوصل إلى الحقائق التاريخية بسهولة، حيث تقدم القناه فيلما" وثائقيا" شهريا" .


* قناة وثائقيات تاريخ العالم :


تأسست هذه القناة عام 2017 وتضم أكثر من 200 فيلم وعشرات السلاسل الوثائقية، ويتابعها أكثر من 600 ألف متابع و75 مليون مشاهدة.

تقدم هذه القناه إسبوعيا" 3 أفلام وسلاسل وثائقية من كبرى القنوات الوثائقية وشبكات التلفزيون العالمية وهيئة الإذاعة البريطانية وقناة ديسكفري وشبكة بي بي إس وغيرها،

تتناول مواضيع تاريخية مهمة من حروب ومعارك وصراعات وعصور تاريخية وغيرها من المواضيع الشيقة.

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار