-->

في يوم السعادة العالمي أحصل على سعادة حقيقية من خلال الخطوات التالية



اليوم العالمي للسعادة 20/آذار


إحتفال المجتمع الدولي بيوم السعادة العالمي ...

بقلم : سناء الزيود

    إعتمدت هيئة الأمم المتحدة يوم 20 / آذار من كل عام يوما" عالميا" وذلك إعترافا" منها بأهمية الحصول على السعادة أثناء وضعها السياسة العامة لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

   ففي 28 / 6 / 2012 ضمن فعاليات الدورة 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة بعنوان  " السعادة ورفاهية المجتمع والنموذج الإقتصادي الحديث " قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن العالم بحاجة لنموذج إقتصادي جديد يحقق التكافؤ بين دعائم الإقتصاد الثلاث: التنمية المستدامة والرفاهية المادية والإجتماعية وسلامة الفرد والبيئة ويصب في تعريف ماهية السعادة العالمية.



أهم النصائح لتشعر بالسعادة الحقيقية ...


* إرفع معدل نشاطك لتزيد من طاقتك

   مثلا" إذا كنت تتكلم بالهاتف قف وامشي بدلا" من الجلوس واستعمل الدرج بدلا" من المصعد، خذ 10 دقائق راحة من العمل ومارس المشي في مكان مفتوح واستنشق هوائا" نقيا".


* إرفع مستوى الأوكسجين 
 
   خذ نفسا" عميقا" من الهواء النقي والمنعش وعرض جسدك لكمية كافية من أشعة الشمس كل صباح.


* إصنع وجبة طعام مفضلة بنفسك

   لا بأس من ذهابك للتسوق وشراء مكونات طازجة ودخول المطبخ وتحضير طبقا" منعشا" تفضله وتشاركه مع من تحب ستشعر بتحسن مزاجك وبسعادة تدخل قلبك.


* ساعد الآخرين في الحصول على مزاج جيد

   حاول إرسال أكبر قدر من الرسائل اللطيفة والإيجابية لأصدقائك ومعارفك لتحفزهم للشعور بالسعادة مما سينعكس عليك إيجابا" بالشعور بالرضا والسعادة.

* تخلص من المهام المزعجة

    إذا كان لديك مهما صعبة ومزعجة لاتؤجلها قم بإنجازها وحلها والتخلص من الطاقة السلبية التي تنتابك بوجودها، وحلك لها سوف يعطيك شعور بالقوة والسعادة.


* خلق بيئة هادئة ونظيفة

   وجودك في بيئة نظيفة ومرتبة في أي مكان تتواجد فيه سواء في المنزل أو في العمل يحسن مزاجك، وقيامك بالتنظيف والترتيب لمدة 10 دقائق يوميا" يشعرك بالنشاط والحيوية والرضا.


* قم بعمل جيد ومفيد لمجتمعك

    شعور البذل والعطاء يمنح السعادة في النفس لذلك بادر بالتسجل في بنك للتبرع بالدم أو في جمعية التبرع بالأعضاء وحفز من حولك للقيام بذات الأمر.


* تصرف بسعادة 

   حتى لو لم تكن سعيدا" حاول أن تتظاهر بها واجعل إجابتك عن أحوالك وعملك عائلتك إيجابية مما سينعكس على داخلك وتفكيرك ويمنحك شعور أفضل.


*  تعلم شيئا" جديدا"

    تعلمك لشيء جديد في أي مجال كان ولو كان بسيطا" هو تحسين لقدراتك ويعطيك شعور بالرضا والإيمان بنفسك ويفتح لك بابا" للتعرف على الآخرين ويفتح حديثا" ممتعا" معهم مما يعطيك طاقة" إيجابية تمنحك السعادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق