القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

بعد إستشهاد فلسطيني اليوم باحث سعودي يتساءل هل يجب علينا شرعا" تحرير فلسطين؟


إستشهاد فلسطيني برصاص مستوطن صهيوني


إحتفاء صهيوني بتساؤل الباحث السعودي عن وجوب تحرير فلسطين المحتلة

سناء الزيود


     وفي البداية نحن نسأل الباحث ومن يؤيده هل رأى مايفعله الكيان الصهيوني بالفلسطينيين وما حصل اليوم صباح الأربعاء 4_ نيسان _2019 عندما أطلق مستوطن صهيوني النار على المواطن الفلسطيني الأعزل محمد عبد المنعم عبد الفتاح 23 عاما" مما أدى إلى إستشهاده وأصابوا آخر بجروح بالقرب من مفرق بيتا على شارع حوارة الرئيسي جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.


      وأثار الباحث السعودي بدر العامر غضبا" وجدلا" واسعا" على منصات التواصل الإجتماعي عندما نشر تغريدات على تويتر تتضمن أسئلة ومهاجمة لحماس وقطر وتركيا وجماعة الإخون المسلمين ودعا للتطبيع مع الكيان الصهيوني فقال في تغريداته: " هل يجب علينا شرعا" تحرير فلسطين؟ سؤال للمناقشة الفقهية في باب السياسة الشرعية .. تفضلوا "، وقال أيضا": " قاتل العرب إسرائيل في 48 و67 و73 ولم ينتصروا مع أنهم جميعا" .. الآن تمزقت دولهم، وتضاعفت قوة إسرائيل فما تتوقع من نتيجة؟ ".


     قال في تغريدة أخرى: " إذا كان الإخونجية يرون الغرب هو الداعم الأول لإسرائيل فلماذا يلجأون إليه ويعيشون في ظل قوانينه ويتفياؤن ظلاله وهو الحامي لدولة البغي؟ ولماذا يعيشون في تركيا في جوار مصانع الأسلحة الإسرائيلية؟ ".


   وتابع العامرقائلا": " سؤال: أيهما أولى بالعداء : دولة تطبع مع إسرائيل وتقيم لها المصانع والسياحة وتخدمها إسترتيجيا" مثل تركيا أردوغان أو دولة تقاطع إسرائيل وتمنع أي تواصل وتطبيع وتعلن هذا مثل السعودية؟ من يهادن الأولى ويعادي الثانية إلا يستحق تفلة في وجهه؟ ".


  وفي تغريدة أخرى تابع العامر قائلا": " هل تستطيع إسرائيل شق صفوف الفلسطينيين لو لم تكن حماس فيها؟ أي خدمة جليلة قدمتها حماس الإخوانية حين جعلت فلسطين دولتين وحالت بين مصر وبين الضفة بشريط حمساوي كشريط حزب الله في لبنان ".


       قام حساب إسرائيل بالعربية التابع لوزارة الخارجية الصهيونية بالإشادة بتعليق العامر وغردت: " السلام هو الحل " وهو قول سابق للعامر مع نشر ماقاله على تويتر من تساؤلات، وقد سخر الباحث السعودي أحمد بن راشد بن سعيد من بدر العامر وغرد قائلا": " أهنئ الباحث السعودي أو الداعية بوزارة الشؤون الإسلامية بدر العامر على الإعجاب الإسرائيلي به كما تجلى في ثناء هذه الصفحة إليه " وأرفق صورة تغريدة حساب إسرائيل بالعربية.


   

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار