القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

أفضل تطبيقات قراءة الكتب لأجهزة الآيفون

Best Book Reading Apps for iPhone

أفضل تطبيقات قراءة الكتب لأجهزة الآيفون

إن قراءة عدد قليل من الكتب الإلكترونية على متن القطار أو أثناء استراحة الغداء هي وسيلة رائعة لقضاء بعض الوقت، فقد تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم، بدءًا من عنوان الكتاب حتى آخر صفحة فيه. اذا كنت ترغب بشراء جهاز iPhone أو iPad وكنت من محبي القراءة، لا يزال بإمكانك القراءة إلكترونيًا عبر تطبيقات كتب متاحة اليوم على App Store.
قمنا هنا بتجميع قائمة من أهم تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية على جهاز iPhone، اختر ما يناسبك واقتني كتابًا وانجرف إلى عالمك الخاص.

1 - Marvin

تطبيقات الكتب لأجهزة الآيفون
يعد Marvin من التطبيقات الأكثر تطورًا فهو متاح لأجهزة iPad وiPhone وقائمة ميزاته طويلة جدًا ومدهشة، وببساطة يجمع كل الميزات التي تبحث عنها في التطبيقات الآخرى. ويمنحك Marvin أكثر لوحة تخصصية تقدّمًا على الإطلاق، فلن تقوم فقط بتغيير نوع الخط وحجمه وإنما سترغب بإعداد نوع مختلف للعنوان ونوع آخر للموضوع.
يمكنك أيضًا تحديد قائمة سماتك الخاصة (ليلًا أو نهارًا)، والأفضل من ذلك أنه يمكنك إعداد حركات خاصة بك، فعلى سبيل المثال يمكنك التحكم بدرجة السطوع عبر التمرير Swipping واتجاه قَلب الصفحة أو الانتقال إلى الإشارات المرجعية.
ويدعم Marvin ملفات DRM-free epub فقط، لكنه يتيح إضافة كتب جديدة مباشرة إلى التطبيق من خلال متصفح أو Dropbox. كما يقدّم Marvin خاصية البحث عن شخصيات وأماكن في الكتاب الذي تقرأه لترى سير ذاتية أو مقالات أو ربما صور ويتم ذلك عبر ويكيبيديا ودون مغادرة التطبيق.

2 - Wattpad

تطبيقات الكتب لأجهزة الآيفون
Wattpad هو تطبيق شهير بلغت تنزيلاته حوالي 4 ملايين عملية تنزيل حتى الآن. يميز Wattpad عن التطبيقات المماثلة هو المحتوى الذي يمكن أن ينشئه المستخدم، حيث يوفّر نظام التطبيق منصة نشر، مما يعني أن الروايات والقصص القصيرة والشعر والمقالات المتاحة من المرجح أن تكون مكتوبة بواسطة كتّاب وهواة. فإذا كنت من هواة الكتابة ولم تتمكن من النشر، ربما سترغب في تجربة Wattpad.
يمكن أن تكون من محبي القراءة في وضع غير متصل بالإنترنت، فإن التطبيق يعمل على مزامنة مكتبتك مع هاتفك لتتمكن من الاستمتاع بالقراءة في أي وقت مع أو بدون الاتصال بالإنترنت.
كما ويتميّز Wattpad بخاصية الاقتباس، حيث يوفّر لك طريقة سريعة لإنشاء اقتباس مستوحى من قصة أعجبتك ومشاركته مع أصدقائك.


3 - Kobo

وهي مكتبة إلكترونية جميلة المظهر تركّز على الكتب الجديدة والأكثر مبيعًا، وتدعم واجهتها بصور الكتب وتقدم حسومات تصل إلى 65% على العناوين الحالية، بينما يتوفّر أسبوعيًا كتاب جديد يمكن تحميله مجانًا. مما يجعل هذا التطبيق خيارًا رائعًا لقارئ يبحث عن بوابة أدبية منتظمة وغير مكلفة.
إلى جانب خيارات التخصيص السهلة، يقدم تطبيق Kobo تجربة تحفز على القراءة الاجتماعية في العصر الرقمي، وهي مجموعة من الميزات الاجتماعية تسمّى Reading Life، فهناك لا تقرأ كتابًا فقط وإنما يمكنك الانضمام إلى محادثة للمناقشة حول هذا الكتاب في أي وقت.
ويمكنك أيضًا قياس مدى سرعة قراءتك ومعرفة عدد الصفحات التي قرأتها في الساعة أو عدد الساعات المستغرقة لقراءة كتاب كامل، كما وستفوز بجوائز معنوية أثناء استخدامك تطبيق Kobo مثل أن تصبح قائد وحدة الكشافة أو مفكر عميق، وذلك اعتمادًا على كيفية وأسلوب قراءتك.
إذا كنت مهتمًا بالقراءة الاجتماعية ومشاركة زملائك، فقم بتنزيل تطبيق Kobo واستمتع بميزات Reading Life.

4 - Google Play Books

تطبيقات الكتب لأجهزة الآيفون
يفتقد تطبيق Kindle ميزة واحدة نجدها في تطبيق Google Play Books وهي ميزة الترجمة الفورية. إذا كانت لغتك الأم هي الإنجليزية فربما لن تفهم أهمية الترجمة، أما إذا كنت تتحدث لغة أخرى ولا تزال تتعلم اللغة الإنجليزية، قد لا يصل البحث في القاموس عن كلمة معينة إلى معناها المراد في النص.
يمكنك الوصول إلى ترجمة ما تريده بخطوتين فقط، حدد الكلمة أو المقطع المراد وستظهر نافذة منبثقة، ببساطة اضغط على ترجمة translate وقم بإعداد الترجمة من لغة إلى أخرى (سيكون عليك القيام بذلك مرة واحدة).
أصدرت Google تحديثًا لتطبيقها يتضمن عددًا من الميزات الجديدة، أهمها إمكانية إضافة تعليق توضيحي أو إشارات مرجعية، ويمكنك أيضًا التحقق من تعريف كلمة ما أثناء قراءتها، أو البحث عن مصطلحات صعبة باستخدام Wikipedia أو Google. وقد أجرت Google أيضًا بعض التغييرات على طريقة عرض الكتب، وإضافة زر لمشاركة ما تقرأه على +Google.
إذا كنت بحاجة إلى بحث سريع عن معاني الكلمات في قاموس اللغة، فإن Google Play Books هو الخيار الأفضل.

5 - Kindle

تطبيقات الكتب لأجهزة الآيفون
يعد تطبيق Kindle من أبرز تطبيقات قراءة الكتب وأكثرها تطورًا على متجر App Store، فلن تقرأ الكتب فحسب وإنما ستتمكن من قراءة الصحف والمجلات التي تشترك فيها عبر متجر Kindle.
يدعم التطبيق ميزات محسنة لقراءة الكتب مع Kindle المدعوم بالصوت والفيديو، ويوفّر التطبيق أكثر الميزات المطلوبة وذلك بإمكانية إرسال ما ترغب من الكتب الإلكترونية إلى إيميلك المسجل على تطبيق Kindle. في كل مرة ترسل فيها ملفًا مرفقًا بلاحقة mobi سيظهر في تطبيق Kindle على الفور، لذلك لا حاجة لتنزيله من المكتبة.
كما وتقدّم أمازون ميزة Whispersync الذكية لمن يمتلكون جهاز Kindle المقدّم من أمازون، فهو يوفّر إمكانية التنقل بين جهاز Kindle وتطبيق Kindle المثبت على iPhone، حيث تحفظ ميزة Whispersync مكان وصولك بقراءة الكتاب لتتمكن من قراءة نصفه في الحافلة ونصفه الآخر عندما تصل إلى منزلك.

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار