5 ابتكارات قد ينقذ ارتداؤها حياتك  

الابتكارات التي تُصمم لكي ترتديها تهدف لأشياء كثيرة، أن تكون مراقبًا على لياقتك البدنية، الإكسسوارات والأزياء تزيد الأناقة، أن تكون قناة اتصال بالهاتف المحمول الخاص بك، لكن من أهم الأشياء التي قد تفوق كل هذا أنها قد تنقذ حياتك!

إليك في هذا التقرير أهم 5 ابتكارات لا تعرفها، قد تحميك أو تحمي من تحب من كوارث محتملة:

1-Netatmo June: انقذ جلدك من أشعة الشمس القاتلة




 قد تمضي الكثير من العمل أو الاستجمام في الشمس دون أن تنتبه، "نيتاتمو" هو مراقب أشعة الشمس التي تعرضت لها طوال اليوم، ويحذرك عندما تبدأ في تجاوز الحد المسموح، ليقلل خطر تعرضك للسرطان، كما أنه يعمل بشكل متصل مع تطبيق على هاتفك المحمول ليرسل إليك العديد من النصائح التي عليك اتباعها في الظرف الذي تتواجد فيه، من ضرورة استخدام كريم ضد الشمس، إلى القبعة، أو نظارات الشمس، ومتى عليك أن تخرج من الشمس حالًا وتتوجه إلى الظل، إنه يبدو كسوار أنيق أكثر منه منقذًا للحياة، ويبلغ سعره حوالي 95 دولارًا.

2-Arc Pendant: ابق آمنًا وأنت تقود


 عندما ترتدي هذه القلادة في عنقك، فإنها تبدأ بمراقبة معدل دقات قلبك، وتنبهك إن زادت أو انخفضت، ليس هذا فقط، بل إنها تقرأ الخرائط في هاتفك المحمول الذكي أو التابلت، لترشدك هي إلى الطريق، عبر الطنين، إن كان على اليسار توجه لليسار، والعكس صحيح، هذا يوفر عليك أن تنظر بين الدقيقة والأخرى إلى الخريطة وأنت تقود، ما يجعلك آمنًا ويحميك من الحوادث.

3- Vigo: السماعة التي تحميك من الحوادث


 هل لديك قريب أو صديق تعرفه سبق أن تعرض لحادثة سيارة بسبب النوم الذي غلبه في الطريق، بسبب الإجهاد أو ما شابه؟ ربما هذه أفضل هدية تهديها له، هذه السماعة التي تشبه سماعة البلوتوث، تراقب المعدل الذي ترمش به، كما تراقب نمط حركتك، وبمجرد أن تلاحظ أنك تنام على الطريق، تبدأ في تنبيهك قبل أن يقع حادث سيء، وتستطيع أن تختار نمط التنبيه الذي تريد، فإما أن يكون اهتزازات خفيفة، أو ضوءًا وامضًا، أو أغنية أو نغمة يمكن لها أن توقظك، هذه الأداة التي تكلف 79 دولارًا لن تتركك تغفل على الطريق عندما تكون في غاية الإرهاق ويحدث شيء سيء.

4 -Immersion Headset: واجه توترك وغضبك


 بينما كان المصمم سام ماتسون يراقب أخاه الذي يلعب لعبة Call of Duty، لاحظ أن قدراته وأداءه يتدهوران كلما ازداد غضبه وتوتره، التوتر سبب رئيسي لارتفاع ضغط الدم، القاتل الصامت، وعندها خطرت في باله فكرة، شيء يساعد الإنسان على تهدئة نفسه، وتعويد نفسه على خوض الأمور بروية.

هذا الابتكار، الذي يتم ارتداؤه على الرأس، يستشعر نبض عينيك، ويراقب معدل ضربات قلبك، ثم يرسل عبر البلوتوث إلى اللعبة ليصعّبها كلما ازداد الشخص غضبًا، لم يتوفر هذا الابتكار في الأسواق بعد، لكننا نعتقد أن محبي ألعاب الفيديو سوف يجدونه مفيدًا؛ لمساعدتهم في التحكم بغضبهم وهزيمته.

5- عدسة جوجل اللاصقة: اهزم مرض السكري


تدهور مستوى السكر في دم مريض السكري بالزيادة أو النقصان قد يعرضه للغيبوبة والموت، عدسة جوجل اللاصقة هذه ماتزال نموذجًا أوليًا حتى الآن، لكنها قد تنقذ حياتك يومًا ما، إنها تستخدم مستشعرات غاية في الضآلة وهوائي راديو برقة شعرة من شعر الإنسان، لتقيس مستوى السكر في دموعك؛ والذي يعتبر دالًا على مستواه في دمك، كما أنها متصلة بتطبيق على هاتفك الذكي، لتحذرك في الوقت المناسب حال حدوث أي خلل.

جوجل تعاقدت مع شركة الأدوية نوفارتيس كي تصنع هذه العدسة، ويبدو أنها ستكون في متناول أيدينا في غضون سنوات قليلة.