وجهات سياحية بعدسة عربية: مورشيوس.. أرض العروبة المنسية - سينوغرافيا

إعلان فوق المشاركات

وجهات سياحية بعدسة عربية: مورشيوس.. أرض العروبة المنسية

وجهات سياحية بعدسة عربية: مورشيوس.. أرض العروبة المنسية

شارك المقالة

أطلق عليها المسلمون لقب ”دنيا العروبة”، أما رسميا فتعرف بجمهورية “موريشيوس”،  وأيضا بجزر الموريس، وهي حورية المحيط الهندي و الأميرة المتوجة على مساحاته الشاسعه. و على طول امتداد تلك الشواطئ نٌسجت حضارة عريقة من أجناس مختلفة تجمعهم العادات و التقاليد .
شواطئ خلابة.. رمال بيضاء.. سماء صافية.. طبيعة خلابة. بكل هذه الكلمات فإننا لم ننصف هذا البلد و لم نعطى لهذا الجمال الآسر و الطبيعة الساحرة ما يستحقه .هي أرض الاحلام التي  تستحق ان نكتب فيها دواوين الشعر و تنطلق فيها ابيات الغزل .
لعلك تتساءل الأن هل فعلا انها جميلة لهذا الحد؟ هل هى حقـــــا حورية المحيط الهندى؟
 لا تقلق فكل ما عليك فعله هو قراءة السطور القادمة لتخبرك عن قصة ذلك البلد ( تاريخه وحضارته و ارضه و اهم معالمه السياحية) و لتحكم بنفسك و تقرر اذا ما كانت تستحق ان تكون هي وجهتك القادمة للزيارة و الاستمتاع بتلك المناظر الرائعة و قضاء الإجازة في أماكن لا تنسى و لا تمحى من الذاكرة.

جزيرة موريشيوس:
جزر سياحية من الطراز الرفيع , هي لآلئ تقبع في المحيط الهندي و التي تتمتع بطبيعتها الرائعة  وشواطئها الجميلة و سمائها الصافية . فهي أرض منحها الله الجمال و الروعة و جعلها من اجمل بقاع الارض بمناخها المعتدل و مناظرها الطبيعية الفريدة.

تقع هذه الجزيرة وسط المحيط الهندي وتبعد حوالي 800 كيلومتر إلى الشرق من دولة مدغشقر.
تعتمد على تسويق سياحتها و جذب السياح من مختلف دول العالم بمنتجعاتها السياحية الفاخرة حيث اصبحت وجهه سياحيه بارزه لراغبي الهدوء والطبيعة الساحرة و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث الرقى والرفاهية هما عنوان هذا البلد الجميل ذو الطبيعة الساحرة.
زرقة المياه مرآة لسمائها . رمالها الذهبية  .نتحدث عن السحر هنا

من روائع الطبيعة: شلال الماء تحت المحيط في جزيرة موريشيوس

اجراءات الدخول:

تعد التسهيلات المقدمة لدخول  هذا البلد السياحي من اهم ما يميزه فلتعلم ان حاملي جنسيه 182 دوله دخول موريشيوس بتأشيره عند الوصول او بدون تأشيرة.

الرحلات الجوية:

هناك العديد من الرحلات الجوية إلى موريشيوس منها المباشرة من بعض المدن الخليجية إلى مطار سير سيووساغور رامغولام الدولي، كالخطوط الجوية العربية السعودية من الرياض وطيران الإمارات من دبي، إضافة إلى شركات أخرى تقدم رحلات بالترانزيت في محطاتها الرئيسية، مثل الخطوط الجوية التركية، الفرنسية، البريطانية، لوفتهانزا، كي أل أم، طيران سيشل وغيرها.
التكاليف المتوقعة للسفر:
تتراوح تكلفة تذكره الطيران ذهاب و عودة بين 1000 دولار ل 3000 دولار حسب مطار الذهاب لحجز غرفه لفردين بالغين لمده ليله واحده فان التكلفة تتراوح بين 300 دولار ل 500 دولار تقريبا. 







مدن سياحيه من الطراز الرفيع... الحياه كما يجب ان تكون

أهم المعالم السياحية:

المدة الكافية للسياحة في موريشيوس وزيارة اهم اماكنها السياحية هي 7 ايام الى 10 ايام
و الان لنتعرف على اروع المعالم السياحية في جزيرة موريشيوس:

أرض السبعة ألوان:
من اجمل المعالم السياحية في موريشيوس ،و تقع أرض السبعة ألوان بالقرب من قرية تشارميل وتبلغ مساحتها 7500 متر مربع، وهى بالطبع فريده من نوعها فقد اكتسبت هذا الاسم لأنها تحتوي على كثبان رملية مكونة من 7 ألوان مختلفة وهم الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر.



عندما تتناقض الطبيعة... فتتغطى قسوة الرمال بأرق الالوان
:مدينة جراند باى

تعد مدينة جراند باي من اجمل وجهات السياحة في موريشيوس حيث أنها تتميز شأنها شأن الجزيرة باحتوائها على الأشجار والمسطحات الخضراء إلى جانب شاطئ البحر ما يجعلها وجهة طبيعية مميزة، إلى جانب العديد من عوامل الجذب السياحي المميزة .الكثيرة  
 الأصالة عنوان الفنادق في هذه المدينة الرائعة ... خدمات و مرافق ممتازة

متنزه خوانق النهر الأسود:

من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية في العالم وأحد الاماكن السياحية في موريشيوس ، إنه متنزه خوانق النهر الأسود وهو حديقة وطنية تم افتتاحها عام 1994. يتميز باحتوائه على عدد من الطيور والحيوانات النادرة مثل الحمام الوردي والغزلان روزا وغيرها، بالإضافة إلى وجود الشلالات والبحيرات الصغيرة.




حدائق و منتزهات في مختلف الانحاء .. لتستمتع بزيارتك

و أخيرا وليس أخرا فان هناك الكثير من الأنشطة التي تستطيع القيام بها في ذلك البلد الرائع فلا يجب ان نغفل ابدا الغوص تحت البحر لمشاهده جمال الحياه المائية و التمتع بجمالها .

كذلك يمكنك القيام بجولات ثقافيه بداخل المتاحف والاماكن الأثرية و التاريخية  هناك متاحف عديدة تعرفك بتاريخها وبطبيعة الحياة فيها ,فهناك متحف للتاريخ الوطني إضافة إلى المتحف البحري مابورج.

متحف التصوير في موريشيوس .. واحد من المتاحف الكثيرة الموجودة بالدولة

و في الختام هذا البلد لا تكفيه تلك السطور لا ظهار جماله و وصف طبيعته الخلابة و ارضه الساحرة ومناخه المعتدل و معالمه السياحية. بالتأكيد ستكون  من وجهاتك للزيارة يوم ما..





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن على أتصال

أكثر من 1.500.000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

أحدث الاخبار

pagead2

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *