-->

براونBraeon مادة خفيفة الوزن يمكنها سحب سيارة


براونBraeon مادة خفيفة الوزن يمكنها سحب سيارة





- واحدة من الحقائق المزعجة عن المواد هي أنها إذا كانت المادة قوية , فهي على الأرجح يجب أن تكون ثقيلة ومرهقة في حملها , وإذا كانت خفيفة الوزن , فهي ربما تكون ضعيفة وقابلة للكسر .. وهذا ما يجعل تلك المادة الجديدة " بروان Braeön" مدهشة للغاية !



فهي مادة مكونة من شريط واحد يمكنه سحب حوالي 2000 رطل ( 9000 كجم ) , على الرغم من أن لفة كاملة منها تزن أقل من كرة قدم .



■■ما هي تلك المادة .. ومم تتكون ؟



Braeön والتي تُنطق ( براون ) , هي عبارة عن ورقة رقيقة مصنوعة من الألياف الإصطناعية عالية القوة تحت درجة حرارة عالية .
وبمجرد تسخينها سواء بإستخدام صهريج صغير ( ولاعة ) أو بواسطة الماء الساخن تحت درجة 140 درجة فهرنهايت ( 60 درجة مئوية ) , فإنها تصبح مرنة مثل المعجون - وفي هذه الحالة - يمكن تشكيلها إلى أي شيء تقريباً , من سلسلة إلى سكين وحتى إلى جبيرة إصبع , فيمكن تشكيلها كما تريد في بضع دقائق .





هذا المزيج من الألياف الصناعية واللدائن الحرارية , تجعل براون عملية للغاية , حيث أن اللدائن الحرارية يمكن تشكيلها بسهولة عندما تكون ساخنة , كما تحافظ على شكلها عندما تبرد , أما الألياف الصناعية Fibers , تفعل عكس ذلك , فهي تعطي لهذه المادة قوة الجذب , وتجعلها مطاطية قليلاً , فالجمع بين الإثنين يجعل تشكيل تلك المادة أمراً سهلاً ومتناسباً مع الغرض .


ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المادة ؟


- شرائط براون مفيدة جداً للأشخاص الذين يحبون الخروج للبرية فإذا تعرضت إلى جرح , يمكنك أن تجعل منه جبيرة , يمكنك أن تربطها إلى شجرة ,أو تستخدمها كمقبض لسكين , أو حتى أقطاب تزلج .






ولكن الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في براون , هي قوتها التي تمكنك من ربطها بقطعتين من السلاسل لعمل سلسلة يمكنها سحب سيارة أو قارب , أو رفع كتلة أسمنتية يبلغ وزنها 3500 رطل ( 1600 كجم ) , وكل تلك الأشكال موجودة في لفة خفيفة الوزن من هذا الشريط المدهش والذي يمكن حمله بسهولة في حقيبة تخييمك .
























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق