-->

مراجعة شاملة مميزات وعيوب لهاتف Realme 5 Pro

مراجعة شاملة مميزات وعيوب لهاتف Realme 5 pro



نقدم لكم اليوم مراجعه ريلمي 5 برو وهو الأخ الأكبر من ريلمي 5 وسنقوم بتقديم تقرير شامل لكل مميزات وعيوب الهاتف ومناقشة الكاميرا و أدائها ويجب أن تعلم أن الهاتف لم يتم الاعلان عنه سوا منذ 8 أشهر

و لكن موبايل Realme 5 Pro سيحدث ضجة كبيرة بسبب ما يحتوية من مميزات كالرام الكبيرة و الكاميرا 48 ميجابكسل وال4 كاميرات في ظهر الهاتف والعديد من المزايا الكثيرة في الهاتف.


●فتح علبه ريلمي 5 برو



  تحتوى علبة Realme 5 Pro على الاتي:
•كفر لحماية الهاتف
•شهادة الضمان
•كتاب التعليمات
•كابل Type C
•رأس شاحن والتي تدعم الشحن السريع VOOC 3.0
•موبايل Realme 5 Pro
•دبوس لفتح درج الشريحة

•لاصقة حماية من الزجاج ملصوقة علي الهاتف


●الشكل الخارجي :





•الألوان: طبقا للمواصفات يأتي الهاتف بالألوان الأخضر - الأزرق

•الشكل العام: يأتي الهاتف بنفس تصميم OPPo F7 كثيرا في الظهر فهو يأتي بظهر يشبة الزجاج ولكنة من البلاستيك Poly Carbonate

•البنية: يأتي الهاتف بالكامل من البلاستيك وهذا طبيعي في هذة الفئة السعرية

المكونات:
١ - بالخلف: أربع كاميرات مع فلاش من نوع LED بالاضافة الى البصمة و بالأسفل شعار Realme .

2- الأمام: الشاشة التي تأتي بتصميم Water Drop مع حواف قليلة السمك وفي الأعلي الكاميرا الأمامية مع سماعة المكالمات التي توجد فوق الكاميرا ولا تأخذ مساحة كبيرة .

3- في أعلى الهاتف: أملس لا يوجد شئ .

4- بالأسفل: منفذ USB من نوع Type-C 1.0 والذي يدعم الشحن السريع VOOC 3.0 ، مدخل الهاند فري 3.5 مللي جاك ، الميكروفون ، السماعات الخارجية .

5- بجانب الهاتف الأيمن: زر الباور فقط ولا يوجد أزرار أخرى علي اليمين .

6- الجانب الأيسر: زر رفع وخفض الصوت مع منفذ ادخال شريحيتن مع منفذ منفصل لتركيب كارت ميموري .



● شاشه Relame 5 pro





  تأتي شاشة الهاتف هي نفسها التي توجد في ريلمي 5 وهي نفس شاشة Realme 3 ولكن مع بعض التغييرات مثل تغيير أبعاد الشاشة الى 19.5:9 وتأتي الشاشة بحجم 6.3 بوصة ، الشاشة بدقة 1080 و 2340 ( FHD+) بكثافة بكسلات 409 بكسل لكل بوصة ويأتي الهاتف بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 .

جوده الشاشة: شاشة الهاتف متميزة وتعطي تشبع ألوان ممتاز بفضل دقة الشاشة FHD+  .

درجه السطوع: الهاتف يعطي سطوع ممتاز في الاضاءة القوية و الضعيفة ولكن في الاضاءة القوية وخصوصا اضاءة الشمس ربما يختفي الهاتف قليلا ولكن لا تقلق يمكنك رفع السطوع الي أعلي درجة الصوت و الإتصالات

الشبكات المدعومه: 3G / 4G / Wifi / GPS / OTG  .

صوت المكالمات: صوت سماعة المكالمات ممتاز وتستطيع سماع صوت الأخر بشكل جيد .

صوت السماعة الخارجية: صوت السماعة الخارجية متوسط الأداء ويمكنك سماع الفيديوهات والأغاني و حتى صوت الألعاب بشكل واضح .




●كاميرات Realme 5 pro






  يأتي الهاتف بأربع كاميرات في الخلف مع كاميرا وحيدة أمامية وهم : 

▪︎الكاميرا الخلفية الأولي : تأتي الكاميرا الأولي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.25 وهذة الكاميرا ليست الكاميرا الأساسية بل هي تعمل علي تكبير المساحة الملتقطة في الصورة أي أخذ مساحة أكبر وتوسيع الكاميرا مما يضمن أخذ أكبر جزء من المكان الذي تريد تصويرة . 

▪︎الكاميرا الخلفية الثانية: (الكاميرا الأساسية) : تأتي الكاميرا الثانية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 ، وتعد هذة الكاميرا الأساسية في الهاتف والتي تستخدم وضع الدمج حيث تقوم بالتصوير الصور ودمج كل ميجابكسل في صورة واحدة فينتج في النهاية صور بدقة 12 ميجابكسل أكثر حدة ودقة . 

▪︎الكاميرا الخلفية الثالثة : تأتي الكاميرا الخلفية الثالثة بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وهي خاصة بالميكرو لينس وهي خاصية جديدة في عالم الهواتف ولأول مرة تنزل مصر وسأحاول أن أشرح لكم ما هي بطريقة مبسطة في البداية عند التصوير أي صورة تقوم الكاميرا بالتقريب التلقائي من الشخص أو المكان الذي تريد تصويرة وهو focus ولكن بشكل أقوي ومخصص ولكن للأسف هذة الميزة لن تكون ممتازة لأن جودة هذة الكاميرا 2 ميجابكسل والتي لن تعطي النتيجة المرجوة والتفاصيل أكبر .

 ▪︎الكاميرا الخلفية الرابعة : تأتي الكاميرا الخلفية الرابعة بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وهي خاصة بوضع العزل والتي تعطي نتايج متوسطة الأداء .

 ▪︎الكاميرا الأمامية : تأتي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 والتي تعطي صور ممتاز في الاضاءة القوية والمتوسطة ولكن مع الاضاءة الضعيفة يظهر بعض التشويش في الصور 

•في ضوء النهار: في النهار تحصل علي صور فائقة الروعة بها تشبع ألوان قوي ويرجع ذلك الي أن الكاميرا الأساسية 48 ميجابكسل مع 3 كاميرات أخري تساعد في الحصول علي جودة أكبر .
في الضوء الخافت: في الاضاءة الضعيفة ستحص علي صور جيدة جدا مع تشويش بسيط جدا وقد لا يظهر في حالة تشغيل الفلاش وتصوير الشخص عن قرب أما في الاضاءة الضعيفة جدا ستحصل علي بعض التشويش وهذا طبيعي في أي فئة هواتف لان الاضاءة الأقوي تعطي صور أوضح عكس الاضاءة الضعيفة والتي بدورها تجبرك على الاعتماد على الفلاش الذي لا يغطي كل المكان .

في تصوير الفيديو: يدعم الهاتف تصوير فيديو في الكاميرا الخلفية حتى 4K وستحصل علي جودة فيديوهات عالية الجودة في الاضاءة العالي و المتوسطة ولكن مع الاضاءة الضعيفة ستضطر الى تشغيل الفلاش مما يجعل الفيديو بة بعض التشويش البسيط .

أداء الكاميرا الأمامية للهاتف: الكاميرا الأمامية للهاتف تعطي صور ممتازة جدا في الاضاءة القوية وضوء النهار ولكن مع الاضاءة الضعيفة سوف تحصل على القليل من التشويش في الصور .


●اداء ريلمي 5 برو







  تم تحسين الأداء بشكل كبير في Realme 5 Pro وتحسن الأداء بنسبة 10% عن المعالج Snapdragon 710 . يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 712 بمعمارية 10 نانو ثماني النواة وتأتي نواتين بتردد 2.3 جيجاهرتز ، و6 أنوية بتردد 1.7 جيجاهرتز والتي توفر في الطاقة بشكل جيد مع معالج رسومي Adreno 616 . يأتي الهاتف بثلاث نسخ وهم 4 جيجا رام مع 64 جيجا ذاكرة داخلية والثانية 64 جيجا ذاكرة داخلية مع 6 جيجا رام و الأخيرة 8 جيجا رام مع 128 جيجا ذاكرة داخلية .

•أداء التطبيقات: في استخدام التطبيقات الكثيرة لا تشعر بأي تهنيج أو لاج في الاستخدام نهائيا وتختفظ الرام بالتطبيقات التي كنت تستخدمها كما هي ولا تغلقها  .

•أداء الألعاب: في الاستخدام المكثف للألعاب فلا تقلق فيمكنك اللعب الألعاب مثل PUBG بشكل جيد بدون لاج أو سقوط في الفريمات وستشعر علي تجربة لعب مميزة مع ميزة Game Boost التي تساهم في تحسين الكثير من الألعاب وخصوصا التي تستخدم الفريمات الكثيرة مثل لعبة PUBG والتي يكثر بها الحركة والتي تتحسن بشكل كبير بفضل هذة الخاصية .

•حرارة الهاتف اثناء الاستخدام: لا ترتفع حرارة الهاتف في الاستخدام العالي للألعاب كثيرا مثل باقي أجهزة ريلمي فهي دائما لا تسخن كثير وحتى درجة السخونة تكون بسيطة جدا .

•نظام التشغيل: يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9.0 Pie مع واجهة مستخدم ColorOS 6 والتي تعد من أجمل الواجهات للهواتف وأخف الواجهات .



●بطاريه Relame 5 pro


ريلمي 5 برو خيارا جيد لهواة البطاريات الكبيرة والاستخدام المكثف والذي يحتاج الي بطارية أكبر لكي تستمر معك لوقت طويل ومع ريلمي 5 برو قد تحققت هذة المعادلة فتأتي بطارية الهاتف بحجم 4035 مللي أمبير وهي بنفس حجم بطارية أخية الأصغر ريلمي 5 .

الإستخدام: في الاستخدام المكثف للبطارية سيكفي معك الهاتف أكثر من يوم أما في الاستخدام المتوسط يستمر الهاتف الي يومين الى 3 أيام ومع الاستخدام البسيط كتصفح الفيسبوك ثلاث أو 4 مرات في اليوم فيستمر معك الهاتف عدة أيام متواصلة .

الشحن: يشحن الهاتف 20W ما يعادل 50% في أقل من 30 دقيقة بفضل ميزة الشحن السريع مما يعني أن الوصول الي 100% من البطارية لن يستغرق أكثر من ساعة .


●مميزات Relame 5 pro




•ميزة تحمل الماء Splash resistant والتي تضمن لك تحمل الهاتف للماء وقت غسيل الوجة أو نزول أي مياة خفيفة علية ولكن هذا لا يعني نزولك بالهاتف الي حمام سباحة فالشركة لا تتضمن أي عيب من هذا النوع في شهادة الضمان .

•أداء الهاتف متميز وخصوصا في الألعاب

•البطارية ذات الحجم الكبير و ميزة الشحن السريع التي توفر عليك الانتظار الى 4 ساعات لكي يشحن الهاتف 100%

•يوجد منفذ منفصل للكارت الميموري


●عيوب Realme 5 Pro

•لا يوجد فلاش أمامي ولا يوجد لمبة اشعارات
•السوفت وير الخاص بالهاتف ممتاز ولكنة يحتاج الي بعض التحسينات البسيطة
•الأطراف سميكة نوعا ما
•البطارية غير قابلة للازالة



●تقييم Relame 5 pro



هذا الهاتف يعد خيار مميز للشراء فهو يأتي بمواصفات جديدة تقنيا كميزة التقريب في الكاميرا الثالثة و أيضا الكاميرات الأربعة بالاضافة الي الأداء القوي و المعالج الذي يعطي أكبر قد ممكن من الجودة و الدقة فيمكنك لعب لعبة مثل PUBG بدون حدوث أي لاج أو سقوط في الفريمات بشكل ممتاز وأيضا واجهة المستخدم Color OS6 والتي تعد متميزة بدورها وخفيفة بالاضافة الى المساحة الداخلية الجيدة و الكارت الميموري المنفصل والذي يسمح لك بتركيب شريحتين و كارت ميموري . ميزة الشخن السريع والتي توفر عليك انتظار .

هناك تعليق واحد