القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

كيف تصبحين جميلة بدون مكياج

كيف تصبحين جميلة بدون مكياج




من الأسئلة الشائعه بين النساء ( كيف أصبح جميلة بدون مكياج ) ومن خرافات الجمال ان الجمال فقط يتعلق بملامح الوجه المثالية لذا فإن اراء النساء تكون غير راضيه في حق جمالها فيسعين للجمال عن طريق المكياج لتعويض النقص ،إلا أن رغم ذلك فالبشرة الطبيعية بدون مكياج تبقى هي الإطلالة المفضلة للمرأة .


وعلى الرغم من أن الكثير من النساء لا يتخيلن حياتهن بدون مكياج و هذا يرجع إلى حكم العادة أو الخوف من الظهور بدون تزين و هذا ما يجعلهن أسيرات لمساحيق التجميل، التي تؤدي لإرهاق البشرة وقتلها  لأن استخدام المكياج بشكل مُتكرر يضر بالبشرة لما يحتويه على مواد كيميائية، كما أن المكياج يمنح السيدة الجمال المؤقت، أما الجمال الطبيعي هو الذي يدوم.اولا" إليكي بعض الاضرار الناتجه عن استخدام مساحيق التجميل



 بعض الأضرار الناتجة عن استخدام مساحيق التجميل


ظهور التجاعيد


 إن تكرار وضع المكياج يوميًا يعمل على ظهور التجاعيد بشكل مُبكر خاصةً حول العينين، لأن الجلد في هذه المنطقة حساس جدًا، فعند سحب الجلد لوضع المكياج مع التكرار يُفقده مرونته ويعمل على تدمير الكولاجين فيه. 


انسداد المسام 


إن استخدام المكياج بشكل متكرر ومستمر يعمل على تراكم البكتيريا والأوساخ على سطح البشرة، مما يعمل على سد المسام وظهور البثور والرؤوس السوداء.. 


تعزيز التعرض للآثار الجانبية 


كلما تكرر وضع المكياج على البشرة كلما زادت الأضرار التي يُمكن ان تتعرض لها، لأن المساحيق التجميلية تحتوي على الكثير من المواد التي تُعد بمثابة المواد السامة للبشرة، وهذا يؤثر على صحتها وجمالها، يجب الابتعاد عن هذه المساحيق خاصةً الرخيصة منها وتنظيف الوجه بشكل جيد عند استخدامها.


كيف تصبحين جميلة بدون مكياج



لنضارة البشرة


خذي كفايتك من النوم ثماني ساعات من النوم المتواصل لها القدرة في أن تبقى بشرتك أكثر شبابا وتبعدك عن الهالات السوداء حول العين، فأن أول ما يلاحظه أي شخص هو عينيك، فعليك أن تحرصي على أبقاهم رائعين، فحرصي على النوم المريح ليلا فالنوم يعطي البشرة الوقت لمعالجة نفسها، كذلك يمكنك استخدام بعض الأقنعة التي تساعد في تخفيف الانتفاخات حول العين ويمكنك أن تجديها في الصيدليات ويمكنك تعويضها بكمادات الشاي الأخضر أو بعض شرائح الخيار.





للعيون






العيون هي عنوان الجمال، والاهتمام بالرموش وجعلها كثيفة يُعطي العين السحر الخاطف، فيُمكن زيادة كثافة الرموش طبيعيًا فقط استخدامي زيت الخروع يوميا" قبل النوم لتحصلي علي رموش طويلة وكثيفه واستمري لمد 30 يوميا وستحصلين علي نتيجه قويه ومبهرة .



للوجه


استخدام حمام البخار


 يُعد حمام البخار هو الأفضل لكي تتخلص السيدة من الشوائب التي تعمل على سد المسام وظهور الحبوب والبثور، وذلك بتعريض الوجه لإناء مملوء بماء مغلي بالشاي الأخضر أو البابونج لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه وترطيبه بالمرطب المناسب.


 استخدام غسول الوجه


 يجب غسل الوجه بالغسول المناسب لكي يتم التخلص من الشوائب، كما يجب استخدام مُقشر للوجه على الأقل مرة في الأسبوع.


 استخدام ماء الورد 


يعمل ماء الورد على زيادة نضارة البشرة واعطائها الحُمرة الجميلة الطبيعية، وذلك بمسح الوجه به باستخدام قطعة من القطن.



للشفاة


دهن الشفاه بزيت اللوز الحلو وتركه عليها لما يقارب العشر دقائق، ثمّ دعك الشفاه بقطعةٍ من الليمون برقة لثلاث دقائق تقريباً، مما يضفي عليها النعومة والرقة.


 خلط كمية من الفراولة الطازجة ووضعها في قوالب الثلج بدلاً من الماء لتصبح على شكل مكعبات، وتمرير المكعبات كلّ يوم في الصباح على الشفاه.


 مزج القليل من لبن الزبادي مع بودرة الحليب الناعمة، ووضع الخليط على الشفاه لما يقارب النصف ساعة بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.


 مزج الليمون بالعسل للتخلص من تشققات الشفاه والاسمرار غير المحبب، بالإضافة إلى أنّ هذا الخليط يمنح الشفاه اللون الوردي ويحميها من العوامل الخارجية التي تضر بصحتها








اقرأ ايضا 



Abeer El Morshedy
Abeer El Morshedy
خريجه علم السوسيولوجي لدي اهتمام بقراءه الكتب ،الروايات ومتابعه كل ماهو جديد في التكنولوجيا بالإضافه لشغف التعلم المستمر للغات المختلفة والتعرف علي الثقافات الأخري

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار