القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

إذا كنت من المهتمين بلعبة التنس إليك قواعد اللعبة

إذا كنت من المهتمين بلعبة التنس إليك قواعد اللعبة



تُعتبر رياضة التنس أو التنس الأرضي أو كرة المضرب كما هو شائع رياضة قائمة على مبدأ ضرب اللاعب لكرة ذات حجم مُحدد باستخدام مضرب خاص لجعلها تمر من فوق الشبكة الخاصة باللعبة لتصل إلى جزء الملعب الخاص بالخصم؛ حيث يجب على اللاعب المُقابل رد الكرة بشكل صحيح، وأن يتجنَب وقوعها في جزء الملعب الخاص به؛ وذلك لمنع حساب وإكساب النقاط للخصم، وتُلعب هذه اللعبة بلاعبين اثنين مُتنافسين أو من خلال فريقين يضم كل منهما لاعبان، ويُعتبر الاتحاد الدولي للتنس (ITF) هو المنظمة الرياضية الخاصة بهذه الرياضة والتي تُلعب اللعبة بناءً على قواعده التي يضعها.


إذا كنت من المهتمين بلعبة التنس إليك قواعد اللعبة







قوانين بداية اللعبة 


تبدأ اللعبة بعملة معدنية لتحديد اللاعب الذي يجب أن يخدم أولاً والجانب الذي يرغب في الخدمة منه.
يجب على الخادم بعد ذلك تقديم كل نقطة من جوانب بديلة على الخط الأساسي في أي وقت يجب أن تتحرك أقدام الخادم أمام خط الأساس في المحكمة قبل ضرب خدمتهم.

إذا فشل الخادم في الحصول على الخدمة الأولى فيه فقد يستفيد من الخدمة الثانية إذا فشلوا مرة أخرى في الحصول على خدمتهم الثانية في ذلك الحين سيتم استدعاء خطأ مزدوج وتضيع النقطة.




القوانين الأساسية للعبة التنس 


إذا كان الخادم يقوم بقص الشبكة ولكن الكرة تسير في منطقة الخدمة فلا يزال يتم استدعاء ثم يحصلون على هذه الخدمة مرة أخرى دون عقوبة إذا اصطدمت الكرة بالشبكة وفشلت الذهاب في منطقة الخدمة، فسيتم استدعاء الكرة للخارج وتفقد تلك الخدمة.
قد يقف المتلقي حيث يرغبون عند استلام الخدمة إذا ضربت الكرة دون أن ترتد الكرة فسيحصل الخادم على النقطة.

بمجرد أن يتم تقديم عرض تكون كمية الطلقات بين اللاعبين غير محدودة يتم كسب النقطة بضرب الكرة بحيث يفشل الخصم في إعادتها إلى مناطق التسجيل.
يتم منح النقاط في الدرجات 15 و 30 و 40. 15 تمثل 1 نقطة و 30 = 2 و 40 = 3

وسوف تكون أنت بحاجة الى 4 نقاط للفوز باللعبة، إذا سقطت لعبة ما بين 40-40 يُعرف باسم الشيطان.

من الشيطان يحتاج اللاعب للفوز بنقطتين متتاليتين للفوز باللعبة. بعد الفوز بنقطة واحدة من الشيطان أصبح اللاعب في وضع صالح إذا فاز اللاعب بالنقطة التالية فإنهم يفوزون باللعبة وإذا خسروها فسوف يعود الأمر إلى الوهم.


للفوز بالمجموعة يجب أن يفوز اللاعب بـ 6 مباريات بنسبة 2 أو أكثر. ستذهب مجموعات الافتتاح إلى كسر التعادل إذا انتهى الأمر 6-6 حيث يلعب اللاعبون أولاً إلى 7 نقاط.

المجموعة النهائية لن يكون لها كسر التعادل وتتطلب من اللاعبين الفوز بمباراتين دون حدود.

إذا لامس اللاعب الشبكة وصرف خصمه أو عرقله على أي حال ، فسيخسر النقطة تلقائيًا.




قواعد الإضافية


يمكن أن تضرب الكرة أي جزء من الخط بحيث يتم استدعاء النقطة ، خارج الخط وتكون الكرة في الخارج.
يتم تغيير الكرات في مباراة تنس لكرات جديدة كل 6 مباريات
يفقد اللاعب نقطة إذا فشل في إعادة الكرة في المناطق الصحيحة في الملعب أو ضرب الشبكة ولم يدخل منطقة الخصم أو فشل في إرجاع الكرة قبل أن يرتد مرتين في نصف.
نقاط اللعبة

تحتاج إلى تسجيل أربع نقاط للفوز بلعبة التنس، تعرف النقاط بـ 15 (نقطة واحدة) و 30 (نقطتان) و 40 (ثلاث نقاط) والرابعة ستؤدي إلى نقطة الفوز ونهاية تلك اللعبة.


إذا ذهبت الدرجات إلى 40-40 فسيُعرف هذا باسم الشيطان عندما تصل اللعبة ويجب على اللاعب الفوز بعد ذلك بنقطتين واضحتين.


Abeer El Morshedy
Abeer El Morshedy
خريجه علم السوسيولوجي لدي اهتمام بقراءه الكتب ،الروايات ومتابعه كل ماهو جديد في التكنولوجيا بالإضافه لشغف التعلم المستمر للغات المختلفة والتعرف علي الثقافات الأخري

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار