-->

أطمعة تعزز بشرتك بالكولاجين لتجعلك اكثر جمالا


أطمعة تعزز بشرتك بالكولاجين لتجعلك اكثر جمالا مكياج عمليات تجميل  العناية بالبشرة





مادة الكولاجين هي إحدى أنواع البروتين الذي يقوم الجسم بإنتاجه و هي تعمل مع مادة الكيرياتين كي تجعل الجلد أكثر نعومة و مرونة مما يحقق للبشرة نضارتها و حيويتها.



و المعروف أن الجسم ينتج مادة الكولاجين بشكل مكثف في سن الطفولة و تقل نسبة هذه الكثافة مع تقدم الإنسان في العمر و لهذا السبب تقل نضارة الجلد و تبدأ التجاعيد في الظهور و خاصة في المناطق المحيطة بالفم و في الرقبة بالإضافة إلى ما حول العينين.



يتوفر الكولاجين بشكل طبيعي في الأنسجة، والشعر، والأظافر ليلعب دور لاصق حامٍ ومجدد للخلايا. إلا أن تصنيعه في الجسم يبدأ بالانخفاض بعد سن الـ25، وهنا تأتي أهمية تناول أطعمه تنشط آلية إنتاجه في الجسم وتحول دون تلفه في الأنسجة.



أطمعة تعزز بشرتك بالكولاجين لتجعلك اكثر جمالا





البروكلي





 إذ يُساهم البروكلي على حماية البشرة من حروق الشمس، وبعض الأمراض الجلدية الخطرة كسرطان الجلد؛ وذلك لأنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن الضرورية للبشرة.




 البندورة



تُساعد البندورة على حماية البشرة من التجاعيد، وكذلك حروق الشمس؛ وذلك بفضل احتوائها على فيتامين ج، والكاروتينويد ( Carotenoids).





البرتقال والفراولة والجريب فروت



  تُساعد هذه الأطعمة على حماية البشرة من الجفاف، والتجاعيد؛ وذلك بفضل احتوائها على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين ج. 




التوت



  يعمل التوت على حماية البشرة من خطر الجذور الحرة؛ وذلك بفضل احتوائه على كمياتٍ كبيرةٍ من المواد المُضادة للأكسدة. 





الرمان



  يُساهم الرمان في تنظيم تدفق الدم إلى البشرة، الأمر الذي يُساعد على جعلها نضرة وصحيّة، كما يعمل الرمان على حماية البشرة من الجذور الحرة؛ وذلك بفضل احتوائه على مركبات البوليفينول (Polyphenols).




 الجزر



إن احتواء الجزر على نسبة مرتفعة من الفيتامين A يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين  ويخفف من تلفه، كما يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.





 الحليب ومشتقاته



يحتوي الحليب ومشتقاته من ألبان وأجبان على حوامض أمينية تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق