القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

أهم 5 كتب في فن الإقناع والتأثير

أهم 5 كتب في فن الإقناع والتأثير



القدرة على التواصل شيء ولكن القدرة على إقناع الناس شئ اخر تمامًا ، تتعدد أسباب شغف الناس بزيادة قدرتهم على الإقناع حيث يرغب الكثير من الناس في إقناع الآخرين بالقيام بعمل ذي معنى كالتطوع والمساعدة أو حتى لشراء منتج أو استخدام هذه المهارة في التسويق وغيرها 


فن الاقناع هو استراتيجية في التواصل تُستخم كثيراً من قبل البائعين، وتهدف إلى النصح بأمر مفيد لهم وإقناعهم، من خلال استخدام الحجج المنطقية والتي تخاطب العقل، وكنتيجة على ذلك، ينفذ الشخص الذي يخضع لذلك الأمر الذي تطلبه منه.في هذا الامر تمت كتابة الكثير من الكتب القيمه التي اسهمت بكيفية الاقناع والتأثير في الاخرين لذا اخترنا منها ما يلي :





علم التأثير في الآخرين و فن تحويل "لا" الى "نعم" لكيفين هوجان




 يوضح كتاب علم التأثير في الآخرين” للمؤلف" كيفين هوجان " للقارئ كيف يمكنه التأثير في الآخرين للحصول على موافقتهم على اقتراحاته، وذلك في زمن قياسي وبدون مجهود شاق. فمن خلال المزج بين أحدث الأبحاث في مجال التأثير في الآخرين، وتجارب عملية حول العالم أجمع، يقدم الكتاب أسرارا بسيطة للغاية تساعد القارئ على تحويل “لا” إلى “نعم”.

يعد الكتاب من الكتب القليله النادرة التي يجب علي الجميع قراءتها حيث يمس حياتهم الشخصيه والعمليه ومن شأن ان يساعد الجميع علي تحقيق نجاحات كبيره.



يعد الكتاب من الكتب القليله النادرة التي يجب علي الجميع قراءتها حيث يمس حياتهم الشخصيه والعمليه ومن شأن ان يساعد الجميع علي تحقيق نجاحات كبيره.




كيف تكسب الأصدقاء و تؤثر في الاخرين لديل كارنيجي




في عام 1936، صرح ''ديل كارنيجي'' ببيان مقنع لقرائه قائلا : ''إن التعامل مع الناس هو على الأرجح أكبر مشكلة تواجهونها''، وهذا هو الأساس الذي قام عليه كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الآخرين، ولا يزال هذا الأمر صحيحا حتى وقتنا هذا. ومع ذلك، فإن تطوير إستراتيجيات خاصة بالتعامل مع الناس يعد أكثر تعقيدا.


ولكن بدلا من جعل المبادئ الواردة في هذا الكتاب مبادئ بالية، فإن هذه التغيرات الهائلة قد جعلت مبادئ ''كارنيجي'' أكثر أهمية من أي وقت مضى. إنها تمثل الأساس لكل إستراتيجية راسخة، سواء كنت تسوق علامة تجارية، أو تعتذر لزوجتك، أو تروج منتجك للمستثمرين. وإذا لم تبدأ بالأساس الصحيح، فمن السهل أن ترسل الرسالة الخاطئة، أو تثير استياء الآخرين، أو تخفق في تحقيق هدفك بشكل مخجل.




التأثير – علم نفس الاقناع لروبرت سيالديني


التأثير – علم نفس الاقناع لروبرت سيالديني



في هذا  الكتاب يتحدث سيالديني عن سبب قول الناس “نعم” وكيفية إقناعهم بالوصول إلى قولها ، ويقدم مبادئه الستة للتأثير ، هذا الكتاب عبقري في تعلم الإقناع .ترجم للغات عديدة منها العربية باسم التأثير، علم نفس الإقناع.




كيف تؤثر في الناس لجون سي ماكسوي


كيف تؤثر في الناس لجون سي ماكسوي



إذا كانت رغبتك هي أن تكون ناجحًا أو أن تصنع تأثيرًا إيجابيًا في عالمك، فأنت في حاجة إلى أن تصبح شخصًا ذا تأثير قويّ و كاريزما لا تقاوم. فدون تأثير، لا يوجد نجاح. على سبيل المثال، إذا كنت مندوب مبيعات ترغب في بيع المزيد من منتجك، فأنت في حاجة إلى أن تكون قادرًا على التأثير في عملائك. ونفس الشيء ينطبق على كلّ مجالات الحياة سواء في علاقاتك مع عائلتك , اصدقائك , محيطك , زملائك او حتى ربّ عملك . هذا الكتاب يعدّ دليلا ساحرا لكلّ من يرغب في اكتساب قوة التاثير. تلك القوة التي لا ينتهي مفعولها ابدا.




حول الخصوم الى حلفاء لبوب برج


حول الخصوم الى حلفاء لبوب برج



في كتاب "حول الخصوم إلى حلفاء" يقدم "بوب برج" خمسة مبادئ بسيطة لما يسميه بالتأثير المطلق ، أى القدرة على إقناع الآخرين بما تريد فعله بطريقة تخلف لدى الجميع مشاعر رائعة حيال النتائج وحيال أنفسهم دون أن يؤثر ذلك على علاقتنا بالآخرين.


هذا الكتاب مليء بالحكمة العملية التي تمكنك من أن تصبح أكثر قدرة على الاقناع بدون الاخلال باستقامتك وسوف تتعلم كيفية التأثير في الاخرين واقناعهم بتحقيق النتائج التي تحدث مشاعر جيدة بحق وتدر بالنفع على كل من شارك في تحقيقها والمبادىء التي تبين كيفية أداء هذا الامر بالضبط معروضة بشكل مشوق في هذا الكتاب الرائع.





Abeer El Morshedy
Abeer El Morshedy
خريجه علم السوسيولوجي لدي اهتمام بقراءه الكتب ،الروايات ومتابعه كل ماهو جديد في التكنولوجيا بالإضافه لشغف التعلم المستمر للغات المختلفة والتعرف علي الثقافات الأخري

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار