-->

أهم مؤلفات باولو كويلو

أهم مؤلفات باولو كويلو اقتباس من كتاب تحميل روايات كتب رواية pdf حكم الأدب العالمي



باولو كويلو  Paulo Coelho‏ هو روائي وقاص برازيلي . يؤلف حاليا القصص المحررة من قبل العامة عن طريق الفيس بوك. تتميز رواياته بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه مستعملاً شخصيات ذوات مواهب خاصة، لكن متواجدة عند الجميع. كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه.
و عين سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة.

تعد الخيميائي أشهر رواياته وتمت ترجمتها إلى 80 لغة ووصلت مبيعاتها إلى 150 مليون نسخة في جميع انحاء العالم.


أهم المؤلفات لباولو كويلو




الشيطان والآنسة بريم


الشيطان والآنسة بريم اقتباس من كتاب تحميل روايات كتب رواية pdf حكم الأدب العالمي



يسردُ باولو كويلو في هذه الراوية أحداث صراع مألوف ولكنه أخلاقي وفلسفي في نفس الوقت، حيث يأتي رجل غريب إلى بلدة بسكوس وبصحبته شيطان وسبائك من الذهب، وأهل بسكوس معروفون باستقامتهم وطيبتهم وميراثهم من الخرافات القديمة، والرواية بشكل عام تصور الصراع الأزلي بين الخير والشر والظلمات والنور.



أوراق محارب الضوء


أوراق محارب الضوء



تتناول رواية أوراق محارب الضوء حياة رجل محارب مختلف عن بقية المحاربين، فلا يلبس لباسًا عسكريًا ولا يحمل سلاحًا إنما يمتازُ بطاقة عظيمة، ويحمل في نفسه المحبة والبذل والتضحية والبراءة، يقرأ الخفايا ويسمع ما هو أبعد من الصوت، والرواية عبارة عن مواجهة مع الحياة وأسرارها الكامنة في جميع الأشياء المنتشرة فيها، وهي سرد فلسفي بارع لفهم الحياة وزيادة التعلق بها.



مكتوب


مكتوب



مكتوب عبارة عن مجموعة من القصص والأمثال التي تمثل كنزًا رائعاً من الحكمة. ولدت هذه النصوص القصيرة، المستوحاة من مصادر متنوعه، نشرت في عام 1994

كان باولو ينشر هذه القصص في الصحيفة البرازيلية اليومية الذي كان يعمل بها، وبسبب نجاح هذه الأعمده، قرر اختيار نصوصه المفضلة لنشرها لجمهوره العالمي، وكتابتها فى رواية.



بريدا


بريدا

 

تتحدث الرواية عن شابة تدعى بريدا وهي في حالة بحث دائم عن المعرفة، وتطرح السؤال البسيط والأكثر جدلًا بتاريخ البشرية في مضامينه وهو: من أنا؟، فلم تقتنع بحياتها وكانت دائمًا تبحث عن شيء يقنعها وتكشف الكثير من أسرار الحياة، حتي لجأت إلى السحر وغير ذلك في قصص مشوقة وأحداث مختلفة.



الخيميائي


الخيميائي



 هي من أفضل روايات باولو كويلو وثاني رواياته، لقد حققت نجاحًا قلَّ نظيره في عالم الروايات والأدب، وجعلت من كاتبها من أشهر الكتاب العالميين، حيث تتحدث عن شاب إسباني اسمه سانتياغو يعمل في رعي الأغنام، مضى يبحث عن حلمه الذي يمثُّل كنزًا مدفونًا قرب الأهرامات في مصر، ووقعت معه أحداث كثيرة أثناء رحلته تلك.
تدعم القصة “الفلسفة”. وقد كتبت في الأصل باللغة البرتغالية، وأصبحت من أكثر الكتب مبيعًا على المستوى الدولي.



الزهير


الزهير

 

تدور احداث الرواية عن امرأة تدعي إستير، كانت مراسلة في العراق عادت منها بسبب الحرب الوشيكة هناك، متزوجة وليس عندها أولاد، اختفت مع شخص مجهول الهوية في الخامسة والعشرين من العمر، وتبدأ الشرطة بالبحث عنها في تفسيرات كثيرة لتلك الحادثة، زوجها كاتب مشهور تهجره وتبدأ تساؤلاته لماذا هجرته زوجته؟، وفي هذه الرواية يبدو الكاتب كأنه حكيم يريد بالقارئ أن يرى الأعماق لا أن ينظر كما ينظر عادةً وحسب، وتحمل الرواية موضوع الانعتاق النفسي.



مخطوطة وجدت في أكرا 


مخطوطة وجدت في أكرا



نشرت هذه الرواية عام 2012، تدور أحداثها، فى يوم 14 يوليو 1099. احتشد سكان القدس حول رجل غامض يعرف باسم القبط لسماع آخر تعاليمه حول الاستعداد للحرب.


يستعد الحشد، المكون من المسيحيين واليهود والمسلمين، الذين عاشوا حياه مستعده لأي شئ من معركة وهزيمة وذبح. فهل لهذا أثر على حياتهم، وما هو الدرس المستفاد من هذه المعارك والحروب.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق