القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

مع إقتراب موسم الشتاء إليكي أهم طرق العنايه بالبشرة من الجفاف

 
مع إقتراب موسم الشتاء إليكي أهم طرق العنايه بالبشرة من الجفاف



تعاني البشرة من الجفاف في فصل الشتاء ، نظرا لأن الغدد الدهنية التي تمد البشرة بالدهون الكافية، تقلل من إنتاجها، وبالتالي تجف طبقات البشرة العليا بصورة أسرع، وهنا تظهر حكة السيقان أو تشقق الأيدي، ونظرا" ايضا لنقص السوئل بالجسم وخاصه الماء لأن فصل الصيف معروف بكثرة شرب الماء لذا فإنه يمد البشرة بالنضارة والتجدد وفي موسم الشتاء تفتقده البشرة بشدة مما يؤدي للجفاف المؤكد .لهذا إليكي بعض الخطوات الهامه للعناية بالبشره في الشتاء لتبدي اكثر اريحيه وحيوية.



اشربي الماء بوفره





شرب الماء خلال فصل الصيف يساعد على ترطيب البشرة والجسم. لكن في خلال فصل الشتاء، يحتاج الجسم أيضًا إلى شرب كميات كافية من الماء يوميًا. حيث يتعرض الجسم إلى الجفاف في فصل الشتاء، مما يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة. وهي وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال فصل الشتاء.




استخدمي المواد المرطبة






ا
لترطيب يصيب البشرة عادة الجفاف في فصل الشتاء، لذلك يجب الحرص على ترطيبها بشكل جيد، باستخدام الكريمات، أو الغسول الذي يحتوي على مواد مرطبة، مثل: أحماض ألفا هيدروكسي، والسوربيتول، والغليسيرين التي تساعد على ترطيب البشرة، أو بعض الزيوت المفيدة البشرة، مثل: زيت الأفوكادو، وزيت اللوز، وزيت زهرة الربيع، كما يعتبر شرب الماء من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة وتغذيتها.




قومي بتقشير البشرة 





تقشير البشرة بانتظام لا بد من الحرص على تقشير البشرة للحصول على بشرة صحية في فصل الشتاء، وذلك لضمان إزالة خلايا الجلد الميتة، التي تسبب جفاف البشرة، وبهتانها، بحيث ينبغي تقشير الوجه، واليدين، والشفاه، باستخدام قناع للتقشير، فهو يساعد في المحافظة على رطوبة البشرة، وتغذيتها، ومن الجدير بالذكر أنه يجب تقشيرها مرة أو مرتان في الأسبوع، ولكن يجب الحرص على أن تكون مناسبة لنوع البشرة.




استخدمي الزيوت الطبيعيه





من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب البشرة خلال الشتاء هي الزيوت الطبيعية. حيث تمتص البشرة الرطوبة اللازمة من الزيوت، مما يترك البشرة ناعمة وصحية.




 استعملي بديل كريمات لتنظيف البشرة



بدلًا من استخدام جل تنظيف البشرة، جربي استعمال الكريمات المنظفة خلال فصل الشتاء. حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال فصل الشتاء. كما يتسبب الجل المنظف في زيادة جفاف البشرة وتهيجها خلال فصل الشتاء. اختاري كريم منظف ذو جودة عالية لتنظيف البشرة وإزالة بقايا الماكياج مع الحفاظ على ترطيب البشرة أيضًا.




 اتبعي بعض الخلطات الطبيعية للعناية 



اتباع الخلطات الطبيعية المنزلية هي وسيلة رائعة لتنقية البشرة وبدء الشتاء مع بشرة خالية من العيوب. فمع تغير المناخ، تختلف احتياجات البشرة. لذلك، فتساعد الخلطات الطبيعية على تسهيل تلك المرحلة مع التغلب على المشكلات الشائعة التي تتعرض لها البشرة.



خذي حمامك بطريقة صحيحه






بالرغم من ان الحمام اليومي في فصل الشتاء يعتبر من الخطوات التي تتطلب شجاعة واستعداد خاص الا انها من الخطوات الهامة في الحفاظ على الصحة والنظافة بشكل عام، ولتتجنبي مشامل الاستحمام في الشتاء فقط استعدي بشكل جيد وذلك عن طريق الاتي، حضري ادوات الاستحمام قبل الدخول الى الحمام مثل الشامبو وسائل الاستحمام واللوفة والمناشف، وحضري كذلك بعض مرطب الجلد الخفيف وهو عبارة عن بخاخة مياه مملوءة الى النصف بمياه ومضاف اليها ملعقة كبيرة من زيت الاطفال وملعقة كبيرة من ماء الورد و10 قطرات من زيت اللوز الحلو و15 قطرة من الزيت العطري المفضل لديكي الياسمين او اللافندر او النعناع او البرتقال)، ثم قومي بسد منافذ الهواء في الحمام فقومي باغلاق الشبابيك واطفاء الشفاط، افتحي المياة السخنة جدا في الحمام قبل خلع ملابسك حتى يتصاعد بخار المياه ويدفء الحمام، ثم استحمي بمياة فاترة ولا تستحمي ابدا بمياة ساخنة لأنها من اكثر العوامل المضرة بالبشرة، وقبل التجفيف رجي بخاخ المياة المرطبة جيدا ثم رشي جسدك بالكامل ثم جفيي جسمك جيدا جدا بالمنشفة.








Abeer El Morshedy
Abeer El Morshedy
خريجه علم السوسيولوجي لدي اهتمام بقراءه الكتب ،الروايات ومتابعه كل ماهو جديد في التكنولوجيا بالإضافه لشغف التعلم المستمر للغات المختلفة والتعرف علي الثقافات الأخري

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار