-->

6 أفلام رعب فقط رشحت لجائزة أوسكار أفضل فيلم إلى الآن

أفلام رعب أكشن فيلم مترجم أجنبي أفلام تركي أفلام هندي أفلام رومانسية



لم تكن أفلام الرعب وجوائز الأوسكار أصدقاء أبداً بالرغم من وجود العديد من أفلام الرعب المميزة والتي أصبحت من كلاسيكيات السينما العالمية ؛ ولسبب غير مفهوم يتم تجاهل هذه الأفلام في محافل الجوائز السينمائية. فأفلام الرعب في الأخير ليست هي أكثر أنواع الأفلام أبتذالًا، فلو نظرنا لتاريخ أفلام الرعب سنجد الكثير من الأسماء الكبيرة التي دخلت هذا المجال سوءًا كانوا من المخرجين والكتاب أو من الممثلين، لكن هناك بعض أفلام الرعب التي قدمت المتعة والإثارة للمشاهدين وحفرت اسمها في تاريخ السينما بسبب روعة الأداء وتميّزه لدرجة حصولها على جائزة الأوسكار وفي هذا المقال سنتحدث عن أفلام الرعب الوحيدة التي ترشحت لجائزة الأوسكار.





6 أفلام رعب فقط رشحت لجائزة أوسكار أفضل فيلم إلى الآن





فيلم اُخرُج - Get Out



فيلم اُخرُج - Get Out أفلام رعب أكشن فيلم مترجم أجنبي أفلام تركي أفلام هندي أفلام رومانسية


فيلم Get Out "جيت آوت" هو من أفلام الرعب الأمريكي، التي تم تصنيفها للكبار فقط، من إخراج جوردان بيل ، حصل الفيلم على تقييم 99% على موقع الطماطم الفاسدة، ونادرًا جدًا ما نجد تقيم مرتفع مثل هذا من النقاد، وقد رشح الفيلم لأربعة جوائز أوسكار فاز منها بجائزة أفضل سيناريو أصلي.

وتدور أحداث قصة الفيلم حول شاب إفريقي أمريكي اسمه كيس واشنطن ، يقوم بزيارة عائلة حبيبته البيضاء في عزبة مملوكة لهم، لكنه يكتشف أن العزبة التي يقيم بها أهل حبيبته قد اختفى عدد كبير من سكانها في ظروف غامضة، وصولًا إلى الحقائق التي سيكتشفها كريس عن هذا المنزل، وماذا يحدث فيه من تعذيب للكثير من الأشخاص. وتم عرضه لأول مرة في مهرجان فيلم صندانس السينمائي في 23 يناير 2017م وتم أصدراه في أمريكا في 24 فبراير 2017م. ويعد الفيلم العاشر لأكثر فلم ربحًا في عام 2017 حيث حقق 255 مليون دولار من الإيرادات عن ميزانية قدرت بـ 4.5 مليون دولار. فما هي قصة فيلم Get Out؟.



فيلم البجعة السوداء - Black Swan



فيلم البجعة السوداء - Black Swan أفلام رعب أكشن فيلم مترجم أجنبي أفلام تركي أفلام هندي أفلام رومانسية


تم إصدار هذا الفيلم عام 2010، وهو من إخراج المخرج دارين أرنوفسكي، ومن بطولة ناتالي بورتمان، وميلا كونيس، وفينسنت كاسل، وقد جنى هذا الفيلم أكثر من 330 مليون دولار في شباك التذاكر وخمس جوائز أوسكار ومن ضمنها جائزة أفضل ممثلة التي حصلت عليها (نتالي بورتمان) ، ويعتبر الفيلم من أفلام الرعب النفسي والإثارة النفسية.

يتناول فيلم «البجعة السوداء - Black Swan» قصة راقصة باليه تدعى «نينا سايرز» تسعى للحصول على دور البطولة في مسرحية «بحيرة البجع» وتبذل من أجل ذلك تضحيات نفسية وجسدية كبيرة إلى جانب دخولها في منافسة حامية مع زميلاتها من أجل الظفر بالدور الرئيسي. ومع ضغط المنافسة ورغبة الوصول إلى القمة تنمو في داخل «نينا» شخصيتان إحداهما خيّرة والثانية شريرة تتصارعان فيما بينهما بشراسة شديدةٍ تُشير إلى الكلفة النفسية الباهظة التي يدفعها المبدع للوصول إلى نقطة الكمال.




فيلم الحاسة السادسة - The Sixth Sense



فيلم الحاسة السادسة - The Sixth Sense أفلام رعب أكشن فيلم مترجم أجنبي أفلام تركي أفلام هندي أفلام رومانسية


تم إصدار عام 1999، والفيلم من إخراج وكتابة إم. نايت شيامالان، ومن بطولة هالي جويل أوزمنت، وبروس ويليس، وتوني كوليت، تم ترشيح، وقد تم ترشيح الفيلم لست جوائز أوسكار من بينهم أوسكار أفضل ممثل مساعد لهالي أوزمنت الذي كان يبلغ من العمر 11عامًا فقط في ذلك الوقت، ويعتبر الفيلم هذا الفيلم هو الأعلى تحقيقًا للإيرادات من بين أفلام نفس العام، كما يعتبرواحدًا من أهم أفلام الرعب في تاريخ السينما العالمية.

تم إنتاج الفيلم بميزانية بلغت 40 مليون دولار اميركى، بالإضافة إلى 25 مليون دولار للدعاية والمطبوعات، بلغت أرباح الفيلم في الولايات المتحدة فقط 293.501.675 دولار، أما الأرباح في جميع أنحاء العالم.. بلغت 672.806.292 دولار، مما جعله يحتل المرتبة الرابعة والأربعون في قائمة أعلى إيرادات الأفلام في الولايات المتحدة الأمريكية.

يحكي هذا الفيلم قصة (كول سير) وهو طفل مضطرب ومتوحد قادر على رؤية الأرواح والتحدث إليها من دون أن يعلم أنهم موتى، وأخصائي في الطب النفسي للأطفال مبتلى بالهموم ويحاول مساعدته ، واسس الفيلم لـ شيامالان بصفته كاتب ومخرج ومشهور بنهاية أفلامه المدهشة.



فيلم صمت الحملان - The Silence of the Lambs



فيلم صمت الحملان - The Silence of the Lambs أفلام رعب أكشن فيلم مترجم أجنبي أفلام تركي أفلام هندي أفلام رومانسية


تم إصدار هذا الفيلم عام 1991، والفيلم من إخراج جوناثان ديم، ومن بطولة أنتوني هوبكنز، وجودي فوستر، وقد حصد الفيلم العديد من جوائز الأوسكار، فاز الفيلم بأوسكار أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل مخرج، وأفضل نص سينمائي، وأفضل فيلم، ويعتبر هذا الفيلم هو فيلم الرعب الوحيد الذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم،هذا الفليم مأخوذ عن قصة بنفس الاسم للمؤلف توماس هاريس. ويُعد من أشهر أفلام أنثوني هوبكينز. وقد حصل الفيلم أيضا عام 1999 على الترتيب 65 لأفضل أفلام السينما الأمريكية على الإطلاق عبر 100 عام.

يتحدث الفيلم عن كلاريس ستارلينج، وهي عميلة تتدرب في الإف بي أي، وتقوم بدراسة علم النفس وحصدت شهادات جيدة في هذا المجال، لذلك يخبرها الرئيس جاك كروفورد أنه يريدها أن تذهب للقاتل المتسلسل وآكل لحوم البشر والطبيب النفسي هانيبال ليكتر، و ذلك حتى تحاول فهم شخصيته وتقوم بعمل تقرير مفصل عنه، مما يساعدهم في فهم الحالات المشابهة لهانيبال ليكتر.

تتطور علاقة كلاريس بالدكتور هانيبال خلال الفيلم ، و تبدأ سلسلة جرائم بالحدوث وهذه الجرائم تتم على يد السفاح بيل، وتصل جرائمه إلى ذروتها عندما يختطف كاثرين مارتن أبنة السناتور روث مارتن، تحاول كلاريس استغلال هانيبال حتى يساعدها في إيجاد السفاح بيل، ومع تقدم الفيلم تتعقد وتتشابك الأحداث ثم يحدث ما لم يتوقعه أحد.



فيلم الفك المفترس - Jaws



فيلم الفك المفترس - Jaws أفلام رعب أكشن فيلم مترجم أجنبي أفلام تركي أفلام هندي أفلام رومانسية


تم إصدار فيلم عام 1975، والفيلم من إخراج المخرج ستيفن سبيلبرج، ومن بطولة روي شايدر، و ريتشارد درايفوس، وروبرت شو، و لورين جاري، والفيلم من كتابة بيتر بنشلي، وكارل جوتليب، يعتبر الفيلم واحد من أشهر أفلام القرن العشرين حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً في شباك التذاكر ولدى النقاد أيضاً و يعتبر أيضاً واحدا من أفضل الأفلام على مر العصور. في 2001 تم اختيار الفيلم من قبل مكتبة الكونغرس لحفظه في الأرشيف الوطني الأمريكي للأفلام باعتباره أثراً ثقافياً وتاريخاً.

تم ترشيح الفيلم لأربعة جوائز أوسكار وفاز بثلاثة جوائز منهم، وهي الجوائز هي: أفضل موسيقى تصويرية أصلية، أفضل خلط أصوات، وأفضل مونتاج، لكنه لم يفز بجائزة أفضل فيلم، على الرغم من أنه واحدًا من أفضل الأفلام على الإطلاق وليس الأفضل في أفلام الرعب فقط.

يتحدث الفيلم عن سمكة قرش أبيض كبير يظهر فجأةً أمام سواحل جزيرة صغيرة ويبدأ بقتل الضحايا الذين يصلون إليه، وبسبب عمليات القتل والظهور المتكررة للقرش يقرر رئيس الشرطة في الجزيرة، وصائد قديم، وعالم بحار أن يذهبوا في مهمة لقتل القرش “الفك المتوحش”، وخلال أحداث الفيلم ستجد الكثير من مشاهد الإثارة والتشويق التي ساهمت في جعل هذا الفيلم من أهم ما تم إنتاجه في عالم السينما



فيلم طارد الأرواح الشريرة - The Exorcista



فيلم طارد الأرواح الشريرة - The Exorcista أفلام رعب أكشن فيلم مترجم أجنبي أفلام تركي أفلام هندي أفلام رومانسية


تم إصدار هذا الفيلم عام 1973، والفيلم من إخراج ويليام فريدكين، ومن بطولة لي جيه كوب، و إلين بيرستن، وجيسون ميلر، و ماكس فون سيدو؛ الفيلم مقتبس عن رواية بعنوان طارد الأرواح من تأليف ويليام بيتر بلاتي التي صدرت في عام 1971 وقد قام كاتب الرواية بكتابة سيناريو الفيلم؛ وقد جذب الفيلم أعين النقاد جميعًا بعد نزوله، وتم ترشيحه لعشر جوائز أوسكار، وفاز منهم بجائزتين هما: جائزة أفضل سيناريو مقتبس، وأفضل تسجيل صوتي، وقد قاربت أرباح الفيلم عالميًا من النصف مليار دولار.

أحداث الفيلم والرواية مستوحاة عن عملية طرد أرواح موثقة حصلت عام 1949 لفتى بعمر 14 سنة. تم تصوير افتتاحية الفيلم في العراق وهناك نجد عملية حفر وتنقيب أثرية، ولكن هذا الحفر يكون السبب في خروج روح شريرة تتلبس فتاة صغيرة في السن، وهنا تبدأ قصة الفيلم الحقيقية، وهي قصة فتاة صغيرة تتلبسها الأرواح الشريرة، وتحاول والدتها جاهدةً طوال الفيلم أن تخرج منها هذه الأرواح الشريرة مهما كلفها الأمر، ونجد أن هناك كاهنان يحاولان مساعدة الفتاة في طرد الروح الشريرة منها.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق