القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

كيف تحصل علي الوظيفه المثاليه مع منصه لينكدين

لينكدين العمل ع الانترنت وظائف



إذا كنت تفكر في العمل بالخارج ، فقد يكون ملفك الشخصي على LinkedIn هو المكان المثالي لبدء البحث عن وظيفة.
لينكيدين ( مصمم للمحترفين ) وهو عبارة عن منصة تواصل اجتماعية لمجتمع الأعمال. حيث التواصل مع المحترفين او التوصية بك لزملائهم، واكتساب نظرة ثاقبة في مجال عملك. فتتيح المنصه في الأساس للمستخدم إنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت، يمثل تاريخ التوظيف، ومجموعة المهارات الخاصة به ومن خلال هذا الملف الشخصي، يمكنه العثور على وظائف وفرص عمل مناسبه ومختلفه.


ولكن كيف يمكنك إنشاء ملف التعريف المثالي علي لينيكدين، للتأكد من أن أصحاب العمل سوف يجدونك؟. لذا سنقدم فيما يلي أهم النصائح لتحسين ملفك الشخصي علي منصه لينكيدين، لضمان وجودك وحصولك علي الوظائف المثاليه المناسبه والدولية .



قم بتضمين صورتك الشخصيه


يمر أصحاب العمل الذين يبحثون عن الأشخاص المناسبين عبر آلاف الملفات الشخصية أسبوعيًا. وغالبًا ما تبدو هذه الملفات الشخصية المكتوبة غير شخصية ومصطنعة لذا. أضف بعض الحياة إلى حسابك من خلال تضمين صورة، وإظهارك لصاحب العمل أنك الشخص المحترف والرائع الذي تدعي أنك عليه.

يجب أن تمثلك صورتك في ضوء احترافي، ولاتضع صورة شخصيه وانت مع حيوانك الأليف، او اصدقائك او مثلا في حفل مع والديك .


اقرأ أيضا: 10 نصائح رائعه لمن يرغب بالتسويق عبر الأنستغرام

اختر عنوانًا جذابًا


كثير من الناس يستخدمون ببساطة المسمى الوظيفي الخاص بهم كعنوان لهم، ولكن على الرغم من أن هذا ليس خطأ بالضرورة. إلا أنه إهدار للفرصة فأنت لديك 120 حرفًا لاستخدامها لوصف نقاط قوتك، وجذب انتباه صاحب العمل. لذا استخدمها لشرح ما يمكنك تقديمه على سبيل المثال. “مستشار تسويق “. هذا المسمي يسهم في جذب العلامات التجارية وحثها علي الإنتباه لك.



قم بتلميع قسم الملخص الخاص بك


فهذا هو العنصر الأبرز والأكثر أهمية في ملفك الشخصي لا تتركه فارغًا ببساطة. اذكر خبراتك في العمل ،اكتب جملة لكل نجاحاتك السابقه ، اذكر المبادئ والأفكار التي تحفزك حقًا، ادعم مطالباتك بالحقائق القابلة للقياس مثلا” “زيادة النقر إلى الظهور بنسبة 60٪”. وتأكد من تضمين أي مؤهلات أو جوائز رئيسية حصلت عليها.

ولا تنسي إذا كنت قد تعلمت اللغة الإنجليزية من أجل حياتك المهنية الخاصه او الدولية. سيشاهد الموظفون وأصحاب العمل الذين يبحثون عن موظفين يمتلكون لغة هذا القسم أولاً. وقد يشجعهم ذكر المهارات اللغوية على استكمال القراءة.


اقرأ أيضا: من العمل التقليدي لثماني ساعات متواصلة إلى العمل باستخدام الهاتف الذكي

قم بإنشاء عنوان URL مخصص


عندما تقوم بالتسجيل في لينكدين. فإنه يقوم تلقائيًا بتعيين عنوان URL لك يحتوي على مجموعة من الأرقام والحروف، ولكن من الممكن تعديل عنوان URL الخاص بك بحيث يتضمن اسمك. وبهذه الطريقة عندما يبحث صاحب العمل (أو أي شخص في هذا الشأن) على Google عن اسمك. سيكون ملفك الشخصي علي لينكدين أحد أفضل النتائج، وهذا يجعلك أكثر وضوحا لأصحاب العمل ووكالات التوظيف في المستقبل.



بناء التوصيات الخاصة بك


ستقنع التوصيات أصحاب العمل بأنك لست مجرد شخص متمني او حالم، وإنه يمكنك حقًا الوفاء بمطالباتك إذا كنت عملت بشكل وثيق جنبًا إلى جنب مع زميل أو صاحب عمل. فقدم لهم توصية للحصول على واحد في المقابل. اختر مهارة معينة ترغب في إبرازها وتذكير جهة اتصالك بالأوقات التي أظهرت فيها تلك المهارة إذا كنت تشعر بعدم الارتياح لطلب توصيات من زملائك. فحاول كتابة توصيات لهم دون أن يُطلب منك ذلك فمن المحتمل أن يردوا الجميل.



بناء شبكة قوية


لينيكدين يقوم تلقائيًا بدعوة جهات الاتصال للتواصل معك ومع ذلك نقترح عليك إلغاء تحديد هذا الخيار علي الرغم أنه قد يساعدك في بناء الكثير من جهات الاتصال لكن من المحتمل أن يكون هناك أشخاص في جهات الاتصال الخاصة بك لن يكونوا مفيدين لك وقد ينتقصون من صورتك المهنية بدلاً من ذلك. لذا استخدم وظيفة البحث للبحث يدويًا عن الاتصالات بمجرد تحديد اختياراتك. سيقترح لينكدين بعد ذلك أشخاصًا مشابهين.


اقرأ أيضا: كيف حولت شركة جوجل المستخدم العادي إلى منجم للذهب

كن نشطًا في مجموعات لينكيدين


يمتلك لينكيدين وظيفة “جماعية” تتيح للأعضاء التواصل حول اهتمامات مشتركة، أو مجال خبرة وهذه تعد طريقة رائعة لبناء شبكتك، وزيادة التوصيات الخاصة بك ، لذلك سواء كانت مجموعة خريجين من جامعة، أو مجموعة متخصصة في الصناعة ، انضم إليهم وابدأ محادثة فكلما زاد عدد المجموعات التي تنضم إليها. زادت قدرتك على التواصل مع محترفين متشابهين في التفكير، ولكن عليك أن تكون نشطًا داخل مجموعة لجني الفوائد عندما يكون ذلك ممكنًا ، حاول تقديم مدخلات قيمة للمناقشة التي من شأنها أن تفيد الآخرين وتظهر شغفك بالصناعة التي اخترتها.


قم بتضمين الكلمات الرئيسية عندما يبحث أصحاب العمل والموظفون على لينكيدين، فإنهم يستخدمون كلمات رئيسية خاصة على سبيل المثال، إذا كان صاحب العمل يبحث عن مساعد تسويق ، فمن المحتمل أن يبحث عن كلمات رئيسية مثل “التسويق” ” و “التحسين . لذا قم بزيارة صفحة الوظائف الخاصة بالشركات التي ترغب في التوظيف بها. واختر الكلمات الرئيسية المستخدمة في توصيف هذه الوظائف، استخدم هذه الكلمات في ملف التعريف الخاص بك. ولكن تذكر أن تكون دقيقًا في هذا الشأن يجب أن تبدو طبيعية.



النشر


بمجرد اكتمال ملفك الشخصي على لينكيدين، قم بمراجعته من أجل التدقيق الإملائي، والقواعد النحوية والدقة – ثم اقرأه مرة أخرى في محاولة للحكم على ما إذا كان عنوانك يجذب الانتباه، وملخصك مثير للاهتمام وصادق وسهل القراءة، وما إذا كان يمثل شخصيتك ، فاطلب من زميل أو مرشد أن يطلع عليه، ومعرفة ما إذا كان ينقل الرسالة التي تريدها.


اقرأ أيضا: شبكات و منصات تواصل اجتماعي تغنيك عن الفيسبوك




تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار