-->

كيف يمكنك الحصول علي اول 1000 متابع للانستغرام في 10 خطوات

زيادة متابعين أنستغرام


إذا كنت تجلس علي حساب الانستغرام الخاص بك وتأمل أن ينمو لديك متابعين او يزدادو متابعينك (دون التفكير في كيفية حصول ذلك ) فسوف تنتظر لفترة طويلة فالمعروف عادةً ان الحصول على أول ألف متابع لك على أي منصة تواصل اجتماعي هو أصعب رقم يمكن الوصول إليه لأن الناس بالكاد يهتمون بالحسابات الصغيرة.


معظم الأشخاص الذين يتابعونك علي الانستا هم عادة أصدقاؤك وهذا جيد إذا كان هذا هو حسابك الشخصي ولكن لتنمية عملك أو علامتك التجارية الشخصية فهذا لا يكفي.


هناك الكثير من النصائح على الإنترنت حول كيفية إنشاء حساب على انستغرام ولكن هذه النصائح تعمل مع الحسابات الكبري ولا تعمل بشكل جيد مع الحسابات الصغيره.


يمكنك شراء متابعين لكن هذه مجرد أرقام ولا فائدة منها بالطريقة التي تعمل بها خوارزمية انستغرام فتعد المشاركة الفعلية (أي عدد الأشخاص الذين يحبون منشوراتك والتعليق عليها وحفظها ومشاركتها مع الآخرين ووضع إشارة مرجعية عليها لإعادة النظر إليها لاحقًا ) أكثر أهمية من مقياس الغرور (الرقم الذي يجعلك تبدو جيدًا “دون التأثير فعليًا على نجاحك على المنصة) مثل عدد المتابعين لديك.



في هذه المقالة سنوضح لك كيفية الحصول على أول 1000 متابع على انستغرام في 10 خطوات :–




1 – أكمل سيرتك الذاتية



هناك جزءان يمكنك الاستفادة منهما عند إنشاء ملف التعريف الخاص بك:

اسم المستخدم الخاص بك – اسمك

فيمكن أن يظهر كلاهما في نتائج البحث الخاصه بالمنصه.


اسم المستخدم الخاص بك


إذا قمت بإنشاء علامة تجارية حول اسمك ، فيجب أن يكون اسم المستخدم الخاص بك هو اسمك – إذا كان اسم عملك مختلفًا عن اسمك ، فيجب أن يكون اسم المستخدم الخاص بك هو اسم عملك.


الاسم


بالنسبة لحقل الاسم قم بتضمين كلمتك الرئيسية ( شيء يصف بإيجاز عملك أو جمهورك ).
قدم نفسك وما تفعله حتى يتعرف الناس عليك بشكل أفضل.



2 – تواصل مع أصدقائك


قم بمتابعة الاشخاص الذين تعرفهم ، ابحث في فيس بوك وقائمه جهات الاتصال الخاصة بك سيتلقون إشعارًا بشأن متابعتك وقد يتابعونك فهم أصدقائك أول متابعيك.



3 – ابحث عن جمهورك


من البداية صِف نفسك لجمهورك المثالي المحتمل (أنشئ صورة رمزية معبره ).
ثم ابحث عن الحسابات الأخرى التي تخدم جمهورك – ليس منافسيك ولكن أولئك الذين يركزون منشوراتهم على الأشخاص الذين ترغب في جذبهم أيضًا.


مثلا : إذا كنت مصممًا لملابس الأطفال فقد تناسب معايير جمهورك حسابات الأمهات أو مراكز تدريب الأطفال أو أحداث الأطفال أو حسابات أزياء الأطفال .



إذا كنت مدربًا للياقة البدنية ، فإن مراكز اللياقة البدنية والمتاجر الرياضية وحسابات نمط الحياة الصحية في منطقتك قد تحظى بالجمهور الذي تحتاجه.


ستتسأل هنا ؟ كيف أجد حسابات تساعدني في الحصول على متابعين ؟

اعثرعلى الحسابات التي تنشر بانتظام وتحصل على تفاعل جيد مع محتواها (نظرًا لأنه لا يمكنك مشاهدة عمليات الحفظ والمشاركة لمحتوى الآخرين ، انظر إلى التعليقات وعدد الإعجابات على المشاركات).


المفتاح هو العثور على حسابات قائمة حيث يكون جمهورك المثالي معلقًا بالفعل حتى تتمكن من الاستفادة من جمهورهم ثم قم بإنشاء قائمة بهذه الحسابات لعلامتك التجارية ثم ابدأ المشاركة.


اذهب إلى ملفاتهم الشخصية علق على مشاركاتهم تابع متابعيهم وتفاعل مع هؤلاء الناس الجدد فسوف تحتاج إلى لفت انتباههم والاتصال بهم قبل أن يكونوا على استعداد للشراء منك والتعامل معك .



4- انشر محتوى يثير اهتمام جمهورك


باختبار مجموعة متنوعة من المنشورات على حسابات الأعمال الصغيرة المختلفة وجد أنه بالإضافة إلى مجرد نشر صور المنتج أو المبيعات هناك عدة أنواع أخرى من المنشورات التي تعمل بشكل جيد:مثل


مشاركة قصص نجاح العملاء حول استخدام خدمتك أو منتجك كلما سنحت لك الفرصة


شارك قصص نجاحك التي تساعد عملائك المحتملين او الجدد على تصوير أنفسهم في مكان عملائك المسنخدمين او القدماء، ويحققون هذا النجاح.


الشهادات – التوصيات


لا تخجل من سؤال العملاء السابقين عن مراجعة أو شهادة أو إذا نشروا شيئًا على وسائل التواصل الاجتماعي حول العمل معك أو استخدام منتجك فاسأل عما إذا كان يمكنك مشاركته على انستغرام ايضا في كل مرة تريد مشاركة تجربة شخص ما ، اطلب الإذن منه.
لن يمانع الناس في معظم الأوقات ، ولكن إذا لم يرغبوا في مشاركتها فستتجنب المشكلات غير الضرورية.


ذكّر متابعيك وعملائك السابقين بوضع علامة عليك عند مشاركة خدماتك أو منتجاتك حتى تتمكن من إعادة المشاركة على حسابك ومنحهم حرية الصحافة والتعرض.


مشاركة صور أو مقاطع فيديو من وراء الكواليس توضح عملية عملك.


اقرأ أيضا: شبكات و منصات تواصل اجتماعي تغنيك عن الفيسبوك

5- كن ثابتا في النشر


كن ثابتًا في النشر الخاص بك حتى لو كان ذلك بضع مرات في الأسبوع اختر الجدول الزمني المريح لنفسك. لا تحاول تشغيل ماراثون من اليوم الأول وإلا ستنهك بسرعة.

بمجرد أن تعتاد على جدولك الزمني الأمثل يمكنك البدء في نشر المزيد عندما تنشر بانتظام فإنك تكون دائمًا على رادار متابعيك وتبقى في صدارة اهتمامات عملائك المثاليين.

عندما لا تنشر لفترة من الوقت فإنك تتوقف عن الظهور في حسابات الأشخاص وحتى إذا بدأت في النشر مرة أخرى فقد تفقد اتصالك ببعض المتابعين (لأنك تذكر: لا يرى الجميع كل منشور ؛ يرون منشورات من حسابات التعامل مع أكثر).



6- ابدء محادثة


إذا تفاعلت مع متابعيك فابدأ في كتابة سؤال مفتوح بسيط في المنشور اسألهم عن شيء ما في قصصك ، يمكنك استخدام استطلاع رأي أو ملصق سؤال لطرح سؤال.

في البداية على الأرجح لن يكتبوا أي شيء ومع ذلك استمر في فعل ذلك حتى لو بدا أنك تتحدث مع نفسك الآن الجزء المهم هو أنك تريد أن يبدأ الأشخاص في المشاركة في موجزك وقصصك.

يمكنك أيضًا الانتقال إلى الملفات الشخصية للعملاء المثاليين أولاً والتعليق على خلاصتهم لفترة من الوقت ومشاهدة قصصهم وترك التعليقات لا تنس أن تقديم نفسك وإخبارهم بما يعجبك في المحتوى الخاص بهم.

نعم إنها تستغرق وقتًا طويلاً ولكن عندما تفعل ذلك سترى أن الناس يبدأون في الرد على أسئلتك وسيزداد التفاعل مع مشاركاتك الأخرى.


7 – استخدم الوسوم الصحيحة (Hashtags )


الهشتاخ تساعد على اكتشافك من قبل الآخرين علي انستغرام فيمكنك إضافة ما يصل إلى 30 علامة وسم فاستخدم الكثير منها أو كلها وابحث عن علامات التصنيف ذات الصلة بالموضوع (الموضوعات) الذي تنشره.



8 – احصل على أعلي نتائج البحث في انستغرام


يمكنك الحصول على المزيد من الانكشاف والمتابعين عندما تصل إلى أعلى منشورات انستغرام علي ان انستغرام لا يخبرك بخوارزمية اختيار الصور لإبرازها فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة فرصك في عرض المحتوى الخاص بك والتي تتلخص في ( هدف هو زيادة التفاعل مع مشاركتك في غضون ساعة إلى ساعتين بعد نشرها ).



ولفعل ذلك إليك بعض النصائح :


– انشر في الوقت الذي يكون فيه المزيد من متابعيك متصلين بالإنترنت. إذا كان لديك حساب تجاري فتحقق من الإحصائيات لمعرفة متى يكون ذلك.

- إذا لم يكن لديك حساب أعمال فعليك التفكير في الحصول على حساب لكن في الوقت الحالي انظر إلى منشوراتك واعرف المنشورات التي حظيت بأكبر قدر من المشاركة وحاول تذكر الوقت الذي نشرتها فيه.

- هل هناك اتجاه؟ إذا كان الأمر كذلك فمن المحتمل أن يكون ذلك عندما يكون معظم متابعيك متصلين بالإنترنت.



- قم دائمًا بإنشاء صور عالية الجودة واختر علامات التجزئة ذات الصلة بمكانتك تذكر انه لا ينبغي أن تكون مشهورة جدًا فكلما زادت شعبيته زادت صعوبة الوصول إلى أعلى صفحة الاكتشاف إذا لم يكن حسابك كبيرًا حتى الآن.



9 – انشر مقاطع فيديو واستخدم قصص الانستغرام


في هذه الخطوة سنركز على القصص والفيديو في الصفحة الرئيسية فتتيح لك االصفحة الرئيسية استضافة مقاطع فيديو أطول وتبقى هناك (حتى تقرر إزالتها).

مدة كل قصة علي انستغرام 15 ثانية. يمكنك استخدامها لإظهار برنامج تعليمي سريع أو عملية خطوة بخطوة مع كل فيديو – على سبيل المثال : بالنسبة لمصممي الأزياء يمكن أن تكون طريقة إضافة بعض الإكسسوارات الأنيقة إلى الزي او يمكن لمدوني الطعام مشاركة كل جزء من الوصفة.

إذا انتقلت إلى موجز البحث فستشاهد في الأعلى القصص الأكثر إثارة للاهتمام من جميع أنحاء الانستغرام يتم تخصيصها حسب اهتمامات المستخدمين بحيث يمكن عرض قصتك لأشخاص جدد تمامًا فقط تأكد من استخدام علامات التصنيف في قصصك أيضًا!.



10- إزل الحسابات المزيفة التي تتابعك


تذكر أنه كلما زاد تفاعل المحتوى الخاص بك زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى مما يساعدك على زيادة وصولك والحصول على المزيد من المتابعين؟ إذا اتبعتك مجموعة من الحسابات المزيفة ، فلن يتفاعلوا مع المحتوى الخاص بك (وحتى لو كانوا من خلال برامج الروبوت وما شابه ذلك فإن خوارزمية انستغرام تعرفه وتخفضه).

يشير هذا إلى الخوارزمية أن المحتوى الخاص بك ليس ذا قيمة وأن المحتوى الخاص بك لن يظهر للعديد من الأشخاص وهو آخر شيء يريده .

لذا تصفح متابعيك بين الحين والآخر (مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين) وقم بتنظيف الحسابات المزيفة فقط اضغط على “إزالة” فعادةً ما تكون الحسابات المزيفة واضحة جدًا من اسم المستخدم .



اقرأ أيضا: أفضل 7 تطبيقات الشات المجاني للهواتف الذكية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق