القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

Anne With An E .. مسلسل نرشحه لكل محبي القضايا الاجتماعية

 

Anne With An E مسلسل مترجم



Anne with an E هو مسلسل مقسم إلى ثلاث أجزاء الأول عرض عام ٢٠١٧ و الثاني عام ٢٠١٩ ، و هو مسلسل دراما بلغ تقييمه 8.7 على IMDb ، و يتناول عدة قضايا اجتماعية ما بين القرنين التاسع عشر و العشرين .
عدة قضايا



في سلسلة من الأحداث جاء المسلسل ليثري القضايا القديمة الحديثة و التي نراها في مجتمعاتنا دائما بدءا من التنمر إلى الفقر الذي يجتهد في إظهار أسوء ما في البشر ، و أخيرا يلقي نظرة على الأيتام و معاناتهم فمن منزل إلى منزل و من خطوب الحياة إلى الشوق للوالدين .



الطفلة اليتيمة آن هي محور قصة هذا المسلسل ، و هي لن تبدو لك من الوهلة الأولى طفلة وديعة فتظهر بمظهر مريب و عنيف بعض الشيء ، و بأنها ناقمة على حياتها و كل ما فيها من تفاصيل .
و مع مرور الأحداث يبدأ المشاهد بمعرفة كيف حولت الحياة القاسية هذه الطفلة إلى هذا الحال و يبدأ التعاطف بالتسلل إلى قلبه شيئا فشيئا .



و بتعدد قضايا القصة تعددت أسباب معاناة آن كذلك ، فقد رفضت عدة عائلات تبنيها و كانت تقضي كثيرا من الوقت وحيدة في الملجأ ، و كانت تعاني من التنمر في كثير من الأحيان ، حتى فقدت الأمل بالمجتمع من حولها و أصبحت عنيفة شيئا فشيئا . من ثم و بفضل ذكائها المتقد و شخصياها الثورية استطاعت آن أن تقلب البلدة التي تبنتها فيها أحد الأسر رأسا على عقب .



لمن هذا المسلسل


هذا المسلسل ليس مخصصا لمن يبحث عن الأفكار المعقدة أو الشخصيات شديدة العمق ، إنه أكثر بساطة و أفكاره مباشرة جدا و يكاد يكون بوجهة نظر من لم يفهمه جيدا مجرد مسلسل للأطفال حيث أهل البلدة الطيبين و الحلول التي تهبط من السماء فجأ ، لكن في الواقع على بساطة القصة فإنها تستحق المتابعة من قبل البالغين أيضا.


و على الرغم من أن القصة رويت في عصر قديم لكن القضايا التي طرحتها هي ما نعاني منه بالضبط في هذه الأيام أيضا ، سواء التنمر الذي تطور ليصبح جزءا من حياة كل منا بفضل منصات التواصل الاجتماعي ، أو الأيتام و استغلالهم من قبل البعض لتحقيق أهداف شخصية أو حتى الطفولة التي سرقت من نفوس عدة أطفال بسبب قسوة الظروف و عدم تهاونها لهم.

نرشح هذا المسلسل لكل من يرغب أن يخوض في قضايا كهذه مع الفتاه أن و التي ستؤثر بك بعفويتها وطبيعتها الحالمة، و كأنها مثال للروح النظيفة التي لا تشوبها شائبه برغم ما مرت به من مصاعب و آلام تركت في نفسها اثراً كبيراً. ستشعرك آن بأن جميع ما قد نمر به هو ضرورة حتميه وواجبه لاستخراج أنفسنا و الوصول إلى حقيقتها في النهاية .

يذكر بأن المسلسل مقتبس من رواية للكاتبة الكندية لوسي مود صدرت عام ١٩٠٨ لمن يحب أن يقرأ قبل أو بعد مشاهدة المسلسل لكنها تختلف قليلا فالفيلم أضيف له عدة تفاصيل و صمم نهاية أكثر تفاؤلا .

المسلسل من بطولة آميبيث ماكولتي في دور آن شيرلي كاثبريت، وجيرالدين جيمس وروبرت هولمز تومبسون في أدوار ماريلا وماثيو كاثبيرت، و من الجدير بالذكر أن أحد عشر مخرجا شارك في إخراج المسلسل بمواسمه الثلاث ، بدأ عرضه على شبكة تلفزيون سي بي سي في كندا، ثم عرض عالمياً عبر نتفلكس .





تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار