القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

ماهو السبب وراء نحافة اليابانين

ماسبب رشاقة اليابانيات


إذا أردنا معرفة بعض النصائح الصحيه لجسم سليم ولياقه بدنيه مضمونه هل سيكون هناك أحد نتوجه إليه أفضل من الدولة ذات أدني معدل للسمنه في وجه الأرض و أطول متوسط للعمر نعم إنها اليابان البلد التي تحوي علي أقل نسبة ذياده مفرطة في الوزن بالعالم كله نظرا للعدة معايير .



ماهو السبب وراء نحافة اليابانين 




النظام الغذائي 


النظام الغذائي لليابانيين


يبدأ سر نجاح اليابانين من نظامهم الغذائي الغني بالكربوهيدرات وتنخفض به الدهون المشبعه ، حيث تشتمل أطباقهم الرئيسيه المفضله علي الخضروات ، الحبوب واللحوم ويستهلكون الفاكهه ومنتجات الألبان باعتدال ، كما يميلون للإبتعاد عن الإطعمه التي تحتوي علي كميات كبيرة من الملح والسكر مثلا كوجبات البرجر والمشروبات الغازيه .

يتبع اليابانيون الإرشادات الغذائية التي وضعتها الحكومه والتي تقيد بضرورة التركيز علي تناول الإطعمه الطازجه والطبخ في المنزل مما يمنح اليابانين رغبة حقيقه لتناول الطعام الصحي مقابل الإطعمة الجاهزة او السريعه كالبيتزا والنقانق والأطعمه المثلجه .





تناول الطعام في الوقت المحدد


هل يؤثر تناول الطعام في أوقات محدد علي الوزن



يتبّع معظم اليابانيون توقيتاً منظماً للغاية لتناول الوجبات الغذائيّة. فيتناولون ثلاث وجبات يومياً، حيث يتراوح موعد الإفطار بين الثامنة والتاسعة صباحاً والغذاء بين الثانية عشر والواحدة بعد الظهيرة والعشاء بين الساعة السادسة والثامنة مساءً.

يدفع هذا الروتين اليابانين إلي إعداد مسبق وإتخاذ أفضل الخيارات الغذائيه، إذا لم يكن لديك جدول ثابت للوجبات اوتميل لتناول الطعام في اي وقت فهناك فرص لإتخاذك قرارت غذائيه سيئه فقد تجد نفسك جائعا" مع حلول الطعام ولاتكون قد اعددت الطعام وستتجه لا إراديا لتناول الوجبات السريعه .




اقرأ أيضا: مأكولات تساعدك علي التخلص من الأرق والنوم بشكل اسرع





عدم تناول المسليات 


تناول المسليات



عادة مايتقيد اليابانيون بتناول ثلاث وجبات صحيه يوميا ممايجعلهم لا يشعرون بالجوع او يواجهون رغبة شديدة بتناول الطعام بصورة مفاجأه ، اما من يتناولون الوجبات الخفيفه  يبقونها بكميات قليله واعتدال .






وجباتهم السريعه  صحية


الوجبات السريعه في اليابان



تماماً كما هو الحال مع جميع الناس، يواجه اليابانيون مشكلة ازدحام جدولهم الزمني مما يدع لهم الكثير من الوقت لإعداد الطعام المنزليّ. وفي هذه الحالة، يمكنهم التوجه لتناول الوجبات السريعة، والتي عادة ما تكون صحيّة للغاية وتشبه الطعام المُعد في المنزل ، وبلا شك لديهم المطاعم الأمريكيه كمكدونلز وبيتزهات ولكن الكثيرون منهم يفضلون الوجبات المنزلية التقليديه حيث إنهم تربو علي إبقاء التغذيه الصحيه نصب أعينهم منذ الصغر .






صغر أحجام وجبات الطعام 


حجم الوجبات اليابانيه



هناك ثقافه في اليابان حول صغر حجم الحصص الغذائيه سواء في الوجبات السريعة او المنزليه فهم لا يقدمون الطعام في أطباق كبيره ولكن في أطباق صغيره وعندما يحين موعد الطعام قد تجد المائد اليابانيه زاغره بمجموعه متنوعه من الأطباق فهم يتناولون عادة الارز الأبيض بكثره لأنه يحتوي علي نسبه من الكربوهيدرات ولكنهم يتناولو بحصه صغيرة لينتهي بهم الأمر بتناول وجبات متوازنه .



Abeer El Morshedy
Abeer El Morshedy
خريجه علم السوسيولوجي لدي اهتمام بقراءه الكتب ،الروايات ومتابعه كل ماهو جديد في التكنولوجيا بالإضافه لشغف التعلم المستمر للغات المختلفة والتعرف علي الثقافات الأخري

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار