القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

كيف تتعلم الإنجليزيه بشكل سليم ومتقن من خلال الإنترنت

كيف تتعلم الإنجليزيه بشكل سليم ومتقن من خلال الإنترنت


يختلف تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت اختلافًا كبيرًا عن الدراسة في فصل دراسي فلا يوجد دائمًا معلم ينظر إليك ليتابعك ويراقبك لذا وفي أغلب الأحيان عليك أن تحفز نفسك بنفسك وتكون رقيب نفسك .

لهذا السبب سنشارك معك بعض النصائح لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت بشكل سليم ومتقن - بما في ذلك كيفية تحديد الأهداف وإنشاء جدول دراسي والحفاظ على التركيز ، وهي كالتالي :



 ضع أهدافًا ذكية



يتساءل الكثير من الطلاب عن كيفية تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ونحن نعلم أن البدء غالبًا ما يكون الجزء الأصعب. لذا قبل أن تبدأ في دراسة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ، نوصيك بتحديد بعض الأهداف الذكية والاهداف الذكيه التي تندرج تحت كلمه ( SMART ) اي ان الأهداف تكون:



محددة

قابل للقياس

قابل للتحقيق

ذو صلة

مقيد زمنيا




لنفترض أن هدفك النهائي هو الحصول على درجة عالية في اختبار اللغة الإنجليزية لذا ستحتاج اولا" إلى التفكير في كيفية تحقيق ذلك ومن الجيد أن تبدأ حينها بأهداف قصيرة ومتوسطة المدى. على سبيل المثال ، قد يكون الهدف الجيد على المدى القصير هو تعلم عشر كلمات كل يوم قد يكون الهدف على المدى المتوسط هو تحسين درجاتك في اختبار الممارسة بنسبة 5٪ خلال الشهر المقبل.





 قم بعمل جدول دراسي



يساعدك عمل جدول مدروس جيدًا على دراسة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت والبقاء منظمًا وتخصصيص وقتًا كافيًا لكل مهارة لغوية - التحدث والقراءة والكتابة والاستماع.

أثناء تطوير جدول الدراسة الخاص بك ، من الجيد الرجوع إلى أهداف السابقه التي ذكرناها SMART سيضمن هذا أن كل مهمة واقعية ويمكن إدارتها - وسيساعدك على تحقيق أهدافك.




اقرأ ايضا : أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية



 اختر أفضل وقت للدراسة .



إذا كنت من محبي السهر ليلا" ، فقد يكون من الأفضل الدراسة في المساء، ولكن إذا كنت تشعر بالنشاط بعد الصباح الباكر ، فحدد وقتًا للمذاكرة في الصباح. أهم شيء هو أن تحدد وقتًا ويومًا ثابتًا كل أسبوع وتلتزم به.

امنح نفسك أكبر قدر ممكن من الوقت لإنهاء كل مهمة ويجب عليك أيضًا تحديد موعد للاسترخاء في بعض الوقت.






 قم بإنشاء مساحة تعليمية مريحة



مكان الدراسة يمكن أن يؤثر على أدائك المعرفي. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي ضوء الشمس إلى نتائج تعليمية أفضل. يمكن أن تؤثر درجة الحرارة والضوضاء أيضًا على طريقة التعلم.


لذلك ، من المهم إعداد محطة التعلم الخاصة بك في بيئة مريحة وجيدة الإضاءة. ابحث عن مكان هادئ خلف باب مغلق إن أمكن. قد ترغب أيضًا في تزيين مساحة دراستك بنبات داخلي - ففي النهاية ، يمكنهم تحسين التركيز بنسبة 15٪!


تأكد أيضًا من أن مساحة التعلم الخاصة بك بها كل ما تحتاجه قبل أن تبدأ. هل لديك ماء؟ هل كتاب الدورة الخاص بك قريب؟ وهل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مشحون بالكامل؟ سيساعدك وجود كل المستلزمات الخاصة بك في متناول اليد على الاستمرار في التركيز - وتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت بشكل أسرع.





 تخلص من المشتتات



لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ، تحتاج إلى التخلص من المشتتات فنحن نوصي بتسجيل الخروج من حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي بدء من وقت دراستك حتي إنتهائها.

إذا استطعت ، أغلق هاتفك تمامًا وضعه على الجانب الآخر من الغرفة. إذا كنت تميل إلى استلامه مرة أخرى ، اسأل نفسك عن السبب ، في بعض الأحيان ، لا يوجد سبب وجيه ولذا الأفضل لك الاستمرار في الدراسة.




 ابحث عن شريك دراسة



نعلم جميعًا أن الدراسة عبر الإنترنت يمكن أن تشعر بالوحدة! لهذا السبب نوصيك بالعثور على شريك دراسة. مع شريك للعمل معه ، يمكنك ممارسة التحدث والاستماع. سيكون لديك شخص ما للتحقق من عملك. ولكن الأهم من ذلك - سيكون لديك شخص ما ليحاسبك ويساعدك على البقاء متحمسًا هناك الكثير من الأماكن للعثور على شريك دراسة عبر الإنترنت

Abeer El Morshedy
Abeer El Morshedy
خريجه علم السوسيولوجي لدي اهتمام بقراءه الكتب ،الروايات ومتابعه كل ماهو جديد في التكنولوجيا بالإضافه لشغف التعلم المستمر للغات المختلفة والتعرف علي الثقافات الأخري

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار