القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

ظاهرة التصبغ البشري: ما هي؟ وما أسبابها؟ و طرق علاجها

ظاهرة التصبغ البشري: ما هي؟ وما أسبابها؟ و طرق علاجها



اشتهر العالم على مدارٍ طويل بزيفِ الأشخاص، وقد جاء مفهوم التّصبغ مِن صبغةٍ أي أن البشر يصبغون أنفسهم بلونٍ آخر غير مُعتادين عليه لأهدافٍ تخدمهم وتضرّ غيرهم، وهذا ليس بجديد، إنما تحالَف عليه الزّمن منذ مُدّة، وقمتُ أنا في عصرنا بفلسفته بطريقةٍ متواضعة.

ظاهرة التصبغ البشري: ما هي؟ وما أسبابها؟ و طرق علاجها


ما هو التصبّغ البشري؟


هو مَرض يتظاهر به المرء خارجيًا على أنه شخصيةٌ مليئة بالإحسانِ والطيبة والإنسانية بينما داخله يتّقد شرًّا ويشتعل حقدًا وينشب كراهية.

لِم يُستخدم التصبّغ البشري؟


لأهداف خاصة ولمصالحٍ عامة، قد يُستخدَم لملئ الفراغ وإمقات الوقت خاصة في علاقاتِ الحُب وبدائيتها، أيضًا قد يكون بهدفِ إبعاد الشكّ عن فاعلِ الشرّ على أنّه عدوّك وسبب هلاكك، وغيره مِن الأهداف التي ما زلتُ أجهل أكثرها.

هَل يلزم التصبّغ البشري لأُناسٍ بأمِثالنا؟


إيّاك أن تستخدمه إن كُنت واثقًا من نَفسك وحديثك وإقدامك وخُطاك ونزاهتك، ستفشل علاقاتك فشلًا ذريعًا إذا لم تُبنى على السوادِ قبل ألوانِ قوس قزح، ستتعرَض لظلمٍ تام إذا لَم تُؤسِس نفسك على مصراحتها قبل إخفاء عيوبها، سيَكتشفك النّاس وستُبصَم في مجتمعك على أنّك خُدعة الزّمان. ولا أظنّ بأن إنسانٌ ناصعٌ واثقٌ بحاجةٍ إلى هذا الهراء.

كيف يتم تشخصيه؟


بعد فترةٍ مِنَ العلاقة تظهر حقيقة المَرء، لذلك حِدّ من التعمّق في العلاقات، ولا تخوض بالأحاديثِ في بدايةِ الأمر، واحفظ انجازاتك بعيدًا عن أنظارهم، واستعين بالله، وادعوه كثيرًا بأن يحفظ علاقتك بمن هم خير لك، حينها ستُلاحظ
كفّ الميزان كيف سينخفض.

كيف يُعالج هذا المَرض؟


يعتمد ذلك على الدرجة التي طُمس بها على قلب المُتصبّغ، وكثير مِن الأحيان لا يُعالج، ويبقى مُصابها حاملًا لها طوال حياته.

وخلاصة القول:


خَلقك الله وحباك وجهًا واحدًا بنيةٍ خفية، لِمَ تتلون كحرباء تغدو وتروح في تعددِ أراضيها يا هذا ؟! حافظ على عفويتك وصدقك يا صديقي، التّصبّغ وسيلة الجهال.

- كاتية المقال: بَيانْ نَبيل


تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار