-->

قائمة بخمسة كتب مثالية للعطلة الصيفية

كتب-روايات-الأدب-العالمي


نقدم لكم مجموعةَ صغيرة مكونة من خمسة كتب للعطلة الصيفية مختلفة المواضيع والثقافة والطبيعة كي تستمتع عزيزي القارئ في تعبئة وقت فراغك بشيء يعود عليك بفائدة، فالقراءة هي أحد أبوابكَ على العالم مثل مواقع التواصل الاجتماعي والتلفزيون والتعلّم!.

قائمة بخمسة كتب مثالية للعطلة الصيفية


أليس في بلاد العجائب

أليس في بلاد العجائب

ستثير الرواية خيالك أكثر من أي شيء؛ فأليس هي الفتاة التي حققت أحلام الصغار والكبار ودخلت إلى الكتاب الذي تقرأه، وغابت في عوالم الخيال وتكلمت مع الحيوانات وكاسات الشاي!.

اجلس في مكان هادئ مع مشروبك المفضل واستمتع برحلة أليس لأنها من أنسب الكتب للعطلة الصيفية.


اقرأ أيضا: 10 من أفضل الكتب الرائجه والأكثر مبيعا عالميا

الأمير الصغير

رواية الأمير الصغير

الأمير الصغير من أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ، فبطل الرواية طفل بقدرات خارقة يترك الكوكب ويرتحل عبر الكون بمغامرات طريفة بريئة ينقل من خلالها أهمية أن تكون متفائلًا تحمل حلمًا ومفاتيح للكون كالأمل وإدراك قيمة الحياة، فى عالم الأمير البرىء الرومانسى الهارب من الكبار المحبطين بسلوكياتهم غير المبررة، وجهلهم بعالم الصغار الذى تغمره الدعابات والرغبة فى التحليق والخيال الحر .

اقرأ ايضا: 18 رواية ينصح بها للشباب لدخول عصر القراءة

ما وراء الطبيعة

كتاب ما وراء الطبيعة

تعتمد سلسلة ما وراء الطبيعة، على العوالم الخفية وراء العالم الطبيعي الذي نراه، ويذهب بنا الكاتب إلى ماورائيات مختلفة وآتية من حضارات قديمة وغابرة، ببطل شهيرٍ لا ينساه قراؤه أبدًا (رفعت اسمعيل) العجوز النحيل.

إن كنت من هواه الرعب والعوالم السحرية، فأنصحك بخوض تحربة القراءة في سلسلة ما وراء الطبيعة فهي من أجمل الكتب للعطلة الصيفية. قامت نيتفلكس بتقديم موسمٍ من عدة حلقات من سلسلة ماوراء الطبيعة فلا تفوتها، لكن بعد أن تقرأ الكتاب.


عالم صوفي

عالم صوفي كتاب رواية

تدور أحداث الرواية حول فتاةٍ في الرابعةِ عشر من العمر، تعيشُ في النرويج مع والدتها، ووالدها كثيرُ السفر إذ يعملُ قبطانًا على باخرةٍ لنقل النفط، فلا يظهر في طيّات القصة، تبدأ أحداث قصّتها عندما تتلقى رسالتينِ غامضتين تجدهما في صندوقِ بريدها، كُتِبَ على الأولى "من أنتِ؟ "، وعلى الثانية : "من أين جاء العالَم ؟ ، بالإضافةِ إلى بطاقةٍ بريديةٍ كُتب عليها اسم المُرسِل: "ألبرت كناج" موجهةً إلى "صوفي .

إن كنت من محبي الفلسفة أو تريد البدء في التعرف عليها فابدأ بعالم صوفي.


يوميات عبقري

يوميات عبقري كتاب

يعتبر سلفادور دالي من أهم فناني القرن العشرين، وهو أحد أعلام المدرسة السريالية، يتميز بأعماله الفنية التي تصدم المُشاهد بموضوعها وتشكيلاتها وغرابتها، وكذلك بشخصيته وتعليقاته وكتاباته غير المألوفة التي تصل حد اللامعقول والاضطراب النفسي.

في حياة دالي وفنه يختلط الجنون بالعبقرية، لكن دالي يبقى مختلفاً واستثنائياً؛ في فوضاه، في إبداعه، في جنون عظمته، وفي نرجسيته الشديدة.

يمكنك أن تتوقع إلى أي حد يمكن أن يكون جمال يوميات حياة هذا العبقريّ الفذّ ولماذا اعتبرناها من أفضل الكتب للعطلة الصيفية. تتميز يوميات دالي بسهولة اللغة، فيمكنك أن تقرأها أثناء رحلة قطار طويلة أو أثناء عطلة على البحر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق