أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

0
Advertisements
أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الأنجليزية


أصبح تعلم الإنجليزية من البيت الآن أكثر مرونة في وقتنا الحاضر عن أي وقت مضى، فقد تحطمت كل سياسات الانغلاق الفكري، وأصبحت بلا جدوى أمام هذا التيار المعرفي الجارف والرغبة الحقيقية في التعلم بفضل من المتغيرات والتكنولوجيا الحديثة، ولم تعد مضطر للذهاب إلى مركز أو معهد لتعلم الإنجليزية وتهدر كم من الوقت والجهد والمال وكثيرا ما تكون النتائج غير مُرضية للبعض.
ووفقا” للذلك اختارنا لك باقه من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم الإنجليزية وفق ادارة يوتيوب والاحصائيات 

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية 

قناة ZAmerican English


تُعد قناة ZAmerican English لصاحبها أستاذ إبراهيم عادل أفضل قنوات اليوتيوب علي الإطلاق في تعليم اللغة الإنجليزية باللغة العربية بشهادة الكثير من الخبراء وملايين المتابعين على حد سواء، وصنفت كأفضل قناة تعليمه علي مستوي العالم  

فأستاذ إبراهيم عادل  شخص مؤهل علمياً، وخبيرمحترف في وضع المناهج التدريبية لتعليم اللغة الإنجليزية، ولهذا محتوى القناة هو عبارة عن أقوي وأفضل كورس لغه انجليزيه شامل ( الطريقه الأكادميه – الأداء – المضمون -السهولة -الترتيب -تنوع الكورسات ) إذا اردت تعلم الإنجليزيه فعليك بقناة  ZAmerican English فالقناة افتعلت ضجه غير عاديه في بداية ظهورها بوقت ضيق للغايه ففي 9 أشهر تعدت 1000000 مشترك وهذا الرقم قياسيا” بالنسبه لقنوات اليوتيوب العالميه وفقا ليوتيوب من الصعوبه الكبيرة وصول قناة تعليميه لهذا العدد من المشتركين في تلك المدة ، لكن المفجأه الكبري ان تلك القناه أصبحت 5000000 مشترك قبل أن تكمل الثلاث سنوات .



صاحب القناة أستاذ إبراهيم عادل قام بسدة فجوه كبيره كان المستحيل ان يصل إليها احد عن طريق التعلم من الإنترنت لانه لايوجد قناة تبدأ من الصفر للإحتراف فالمعروف ان المتعلم  دائما التنقل بشكل متكرر من قناة لأخري بنفاذ صبر حتي الملل وعدم الإفاده بشئ وإن صبر البعض فإنه يقوم بحشو لا اكثر نظرا” لعدم وجود قناه تبدأ من نقطه البدايه بكورس منهجي شامل خطوة بخطوة .

لم يكتفي إبراهيم عادل بتعليم الكورسات علي قناته فقط ولكن انشاء تطيبق كامل علي جوجل بلاي  يتضمن مستويات اللغه ، يمكنك من المراجعه ، الدردشه ، الدراسة بالصوت والصورة وحل اختبار بعد كل درس – كل مستوي يغطي جميع جوانب اللغة ( التعلم من الصفر ، القواعد ، الصوتيات ، الإستماع ،القراءه ، المحادثه ، الكتابة ، بعض النصائح لسرعة التعلم ) .


كل ذلك غير نسخه الpdf  المشتمله علي محتويات المستوي الأول والثاني المرتبه والمنسقه بشكل إحترافي




للوصول للقناة : اضغط  هنا 







قناة Rachel’s English



تعتبر قناة Rachel واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب الأمريكيه لتعليم اللغة الإنجليزية ، وهي الأفضل فيما يتعلق بتعلم اللهجة الأمريكية بالتحديد.

الفيديوهات الخاصة بهذه القناة تغطي الكثير من المهارات التي يحتاجها أي شخص يسعى للوصول للاحتراف في تحدث الإنجليزية باللهجة الأمريكية، في صورة تمارين عملية، 



من أهمها :

تمارين على التغلب على اللهجة الغير صحيحة (Strange Accent)، وهذا بسبب اللغة الأم لأي شخص يتعلم الإنجليزية.

فيديوهات تعليمية تعتمد على تحليل بعض مقاطع الأفلام والأغاني الشهيرة بطريقة علمية أكثر من رائعة.

تمارين محادثة متقدمة.

الأخطاء الشائعة عند التحدث باللغة الإنجليزية.

التدريب على تخطي المقابلات الشخصية (Interviews).

التدريب على النطق الصحيح للكلمات والجمل الأكثر استخداماً.

التعرف على الثقافة الأمريكية بشكل عام، حتى فيما يتعلق بالعامية الأمريكية (Slang).

للوصول للقناة : اضغط هنا




 قناة Master English


تعتبرقناة Master English واحدة من أفضل القنوات العربية لتعليم اللغة الإنجليزية، والتي تتميز بعرض منهج مرتب يساعد أي شخص على التعلم حسب مستواه، كما أن القناة تغطي الكثير من المهارات الضرورية لتعلم اللغة الإنجليزية.


صاحبة القناة أستاذة نور هي شخص له خبرة طويلة في تدريس اللغة الإنجليزية، ولها أسلوب مميز وبسيط في عرض المعلومات، ستجد هناك أكثر من سلسلة من الفيديوهات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية وأهمها:

سلسلة الألف كلمة: وهي خاصة بعرض أهم وأشهر الكلمات التي تستخدم في اللغة الإنجليزية، كل كلمة يتم عرض جمل وأمثلة عليها مع نطقها بطريقة صحيحة، كما أن السلسلة مرتبة أبجدياً.

Advertisements

سلسلة القصص: سلسلة رائعة من القصص القصيرة لتعلم اللغة الإنجليزية، فأنت تتعلم النطق الصحيح، وأيضاً بعض الكلمات والجمل الجديدة بطريقة غير مملة على الإطلاق.

سلسلة المستويات: هذه السلسلة هي عبارة عن تمارين ودروس لكل مستويات اللغة الإنجليزية، والتي تسير على النظام الأوربي (A1- A2 – B1- B2- C1) وهكذا.

للوصول للقناة : اضغط هنا



 قناة Let’s Talk


Let’s Talk واحدة قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية باللهجة البريطانية، ستجد في هذه القناة معلومات منظمة عن كل ما تحتاج إليه (الكلمات – القواعد – المواقف – المحادثة)، وأيضاً نصائح حول الكتابة باللغة الإنجليزية.

المميز في هذه القناة لتعلم اللغة الإنجليزية أن كل المدرسين والمدربين القائمين عليها (وعددهم ثمانية) هم من الهند، و هم مدربين معتمدين من أكثر من جهة رسمية لتدريس اللغة الإنجليزية وأشهرها جامعة كامبريدج.

عندما ترى بعينيك كيف أن شخص من الهند -وهي واحدة من أكثر الدول التي لديها لهجة ثقيلة (Thick Accent) والتي تتطلب جهد كبير للتغلب عليها- يستطيع التحدث كالمتحدث الأصلي، هذا يجعلك تتحفز أكثر للتعلم والتدرب حتى تحسن من مستواك.

أسلوب عرض المحتوى متجدد باستمرار، فأحيانا تجد فيديوهات شرح عادية على السبورة البيضاء، وأحياناً ترى فيديوهات محادثة، وأحياناً أخرى فيديوهات فكاهية لطيفة، وكل هذا يجعل أي شخص لا يشعر بالملل.

هذه القناة تناسب كل المستويات، ويمكنك اعتبارها مصدر لكورس كامل لتعلم اللغة الإنجليزية .

للوصول للقناة : اضغط  هنا


تعلم الإنجليزية مع روني – Learn English with Ronnie



تُعتبرقناة  Ronnie واحدة من أهم  قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية صاحبة هذه القناة هي خبيرة تعلم اللغة الإنجليزية روني من كندا وتقدم فيها فيديوهات لتعلم اللغة بكافة نواحيها، الكلمات والمحادثة والقواعد وغيرهم من فنون تعلم الإنجليزية.

ما يُميّز هذه القناة هي قصر مدة الفيديوهات إذ يصل متوسط مدتهم إلى 10 دقائق للفيديو الواحد. كما تتميز بطريقة شرح مبسطة وممتعة في نفس الوقت. بلغ عدد المشتركين في هذه القناة 3000000 مشترك حول العالم ومعدل المشاهدات مليون مشاهدة للفيديو الواحد.




للوصول للقناة: اضغط هنا






تعلم الإنجليزيه مع إيهاب – Learn English with Ehab


أستاذ إيهاب صاحب القناة هو شخص لديه خبرة طويلة وتجربة رائعة في تعلم الإنجليزية بنفسه، ويحاول أن ينقل هذه الخبرة للناس في تعلم اللغة الإنجليزية بأسلوبه الخاص.

ستجد على القناة العديد من الفيديوهات الخاصة بتعلم الكلمات والجمل وبعض القواعد الضرورية، كما أنك ستجد بعض الفيديوهات الإرشادية والنصائح لتعلم اللغة الإنجليزية.

أستاذ إيهاب له أسلوب مميز ومختلف في عرض المعلومات، فهو يحب الفكاهة وتمثيل بعض المواقف الحياتية لإيصال المعلومة بسلاسة، كما أنه يركز على النطق ومخارج الحروف في كل فيديوهاته.

أغلب الفيديوهات على القناة باللهجة البريطانية، وستجد أيضاً فيديوهات عن أهم الاختلافات بين اللهجتين الأمريكية والبريطانية.




للوصول للقناة : اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.