عزز موهبتك و ابدأ بكسب المال

0
Advertisements
الربح من الانترنت ألعاب برمجة يوتيوب فيس بوك توتير أنستغرام سناب شات المال العمل الحر

إن الموهبة هى بمثابة تميز الإنسان بالفطرة في شيء معين مما يجعله يتقنه ويمارسه بتفوق عن غيره من الناس، وكل منا له مواهب في مجالات مختلفة عن غيره، حتى لو لم يكتشفها بعد لكن الحقيقة أن كلنا نملك مواهب ومهارات تجعلنا مميزين عن غيرنا، والموهبة أحياناً تسبق الخبرة وذلك الذي يجعلنا نرى شباباً في سوق العمل لم يتجاوز عمرهم الثامنة عشر عاماً ولم يتقنوا مهنة من التعلم الأكاديمي وإنما استثمروا في عملهم بناءً على مواهبهم ومهاراتهم الفردية .




عزز موهبتك و ابدأ بكسب المال




اكتشافك لمواهبك في سن مبكرة قد يساعدك على استثمارها بشكل أسرع ومعرفة ميولك وفهم اهتماماتك مما سيجعلك أكثر نجاحاً وتميزاً من غيرك، وفيما يلي نعرض لك بعض المواهب التي تستطيع أن تستثمر فيها وتجني من وراءها المال.

البرمجة

الربح من الانترنت ألعاب برمجة يوتيوب فيس بوك توتير أنستغرام سناب شات المال العمل الحر

إن وظائف مجال البرمجة تتزايد بنسبة 12% أكثر من الوظائف الآخرى في سوق العمل، وهذا جعل الاعتماد يتزايد على التكنولوجيا وتطبيق البرمجة في الكثير من أمور الحياة، والأشخاص البارزين في هذا المجال عادةً ما يكونوا أولئك البارعين في التكنولوجيا والمُحبين لاستخدامها، أو المتألقين في بعض فروع الرياضيات، وبالطبع فنحن لا نطلب منك أن تكون مارك زوكربيرج، ولكن فهمك وإتقانك لمجال مهم كالبرمجة سيميزك حقاً سواء عملت في هذا المجال أم كان بمثابة خبرة إضافية لمجالك الرئيسي، كما أن معرفتك وتطلعك للمهارات التقنية من الممكن أن تجلب لك المزيد من المال إذا بحثت عن عمل على الإنترنت أو مواقع الـ Freelancing. لذا فإن كنت من محبي التكنولوجيا فلا تتردد أن تستغل موهبتك في تعلم مجال البرمجة.

التصميم الجرافيكي

الربح من الانترنت ألعاب برمجة يوتيوب فيس بوك توتير أنستغرام سناب شات المال العمل الحر

إن قدرتك على الإبداع وقوة موهبتك البصرية بإمكانها أن تساعدك للبدء في مجال التصميم الجرافيكي الذي سيساعدك بالتأكيد على تقوية مهاراتك وزيادة إبداعك، وميزة هذا المجال أنه مطلوب بشكل كبير في معظم المؤسسات وأماكن العمل، لكن يبقى النصيب للأكثر تميزاً فيه، ويمكن أن يوفر التصميم الجرافيكي طرقاً لا حدود لها لكسب المال. حيث يمكنك استغلاله للعمل على الإنترنت أيضاً بشكل جزئي كإنشاء رسومات مواقع الويب، أو بيع المطبوعات على مواقع العمل الحر، أو القيام بمشاريع تصميم مستقلة لمواقع الويب أو الصحف أو الشركات.



التصوير

الربح من الانترنت ألعاب برمجة يوتيوب فيس بوك توتير أنستغرام سناب شات المال العمل الحر

إذا كنت مغرم بالتقاط الصور والفيديوهات ولديك الموهبة لالتقاط اللقطة المثالية للأشياء من حولك، فلا تتردد أن تنمي مواهبك في التصوير وتبحث عن عمل متعلق بهذه المهارة، فإتقانك لمجال التصوير سيجعل فرص العمل المناسبة لك تتزايد من قِبل مؤسسات العمل بمختلف أشكالها، وكذلك بإمكانك البحث عن فرصة للعمل الحر أو بدء العمل الخاص بك من خلال إنشاء صفحة لك على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي وعرض بعض من أعمالك التصويرية عليها، ودعوة المعارف والمقربين لهذه الصفحة وبعد ذلك تبدأ في تسويق نفسك على نطاق أوسع بين الناس.



Advertisements

تحرير وإنتاج الفيديوهات

الربح من الانترنت ألعاب برمجة يوتيوب فيس بوك توتير أنستغرام سناب شات المال العمل الحر

إذا كنت تحب تصوير مقاطع الفيديوهات أو تنتبه لأهم اللقطات التليفزيونية وطريقة تصويرها فيمكنك استغلال موهبتك في تعلم المونتاج وتحرير الفيديوهات وإتقان هذا المجال، فالآن هناك العديد من البرامج المتخصصة التي يمكنك تعلمها لتحرير الفيديوهات أشهرها وأكثر احترافية برنامج Adobe Premiere، وأبسطها في الاستخدام كبداية برنامج Flimora، وصناعة الفيديوهات لا يقتصر عملها فقط على العمل لدى المؤسسات والشركات، بل يمكنك الاستفادة منها في البحث عن عمل بشكل جزئي على مواقع العمل الحر، أو في بدء قناتك على اليوتيوب لتقديم محتواك وأفكارك المميزة.



التحدث أمام الجمهور

الربح من الانترنت ألعاب برمجة يوتيوب فيس بوك توتير أنستغرام سناب شات المال العمل الحر

بالنسبة للبعض فالتحدث أمام الجمهور لا يمثل أي شيء مرعب على الإطلاق وهو أمر طبيعي جداً، إذا كنت من هؤلاء الموهوبين في عرض أفكارهم أمام الآخرين فعليك أن تستغل ذلك في تنمية مهارات الخطابة لديك والبحث عن فرص عمل متعلقة بهذا المجال، فالكثير من الشركات ومؤسسات العمل تبحث عن الأشخاص المؤثرين ولديهم مهارات عالية في الخطابة ليقوموا بالترويج لهذه المؤسسات بمقابل مادي.



الكتابة

0.الربح من الانترنت ألعاب برمجة يوتيوب فيس بوك توتير أنستغرام سناب شات المال العمل الحر

إذا كنت موهوب بالكتابة وتستطيع الكتابة بلغتك الأم على نحو جيد دون وجود أخطاء إملائية أو نحوية، فعليك أن تستغل ذلك في العمل، فالكتابة مطلوبة في الأعمال الإدارية والوظائف المتعلقة بكتابة المحتوى وكذلك وظائف المبيعات والتسويق، كما يمكنك البحث عن مواقع على الإنترنت لمشاركة كتاباتك عليها مقابل تقاضي أجر مادي، أو العمل بشكل مستقل وإنشاء مدونة مستقلة لك.



تعلم اللغات

إن تعلم اللغات ليس كما يعتقده البعض أمر معقد وأكاديمي من الدرجة الأولى، بل أن الموهبة والقدرات الفردية تشارك بنسبة كبيرة في تعلم لغات جديدة، ونختلف عن بعضنا كثيراً من حيث تباين مهاراتنا اللغوية، فإذا كنت من هؤلاء الذين يجدوا متعة في تعلم لغة جديدة والتطلع إلى ثقافة شعبها وحضارتها، فعليك البدء في تعلم اللغة التي ترغب بها واستغلال ذلك للارتقاء في سوق العمل، فمتحدثي اللغات لهم فرص عمل أكثر من غيرهم كما يتقاضون رواتب جيدة، وتعلم اللغات أيضاً يتيح لك الفرصة لاحقاً في أن تقوم بتدرسيها على الإنترنت لغير المتحدثين بها، أو حتى تدريسها في أماكن الدورات التدريبية والمعاهد اللغوية، فمتقني اللغات تتاح لهم الكثير من الفرص الجيدة.


الترجمة

إذا كنت من متحدثي إحدى اللغات بطلاقة بجانب لغتك الأم، وتملك مهارات كتابة جيدة في اللغة العربية؛ فاستغل الفرصة على الفور وابدأ في البحث عن فرص عمل للترجمة، أو العمل بها كدوام جزئي على مواقع العمل الحر، فالترجمة من أكثر الوظائف المطلوبة على مواقع الإنترنت، فقط يلزمك أن تكون متقناً للغة أخرى بجدارة بجانب لغتك الأم.

والآن لا تنسَ أن تشاركنا برأيك، ما هي المجالات التي تجد شغفك وموهبتك بها ويمكنك البدء في تعلمها وإتقانها من أجل كسب المال لاحقاً؟

كاتبة المقال : إيمان سنجرالمصدر : أراجيك

Leave A Reply

Your email address will not be published.